الأخبار العاجلة

محافظ ديالى يعلن إصلاح خط ميرساد للطاقة بعد تعرضه للتخريب

بعد استهداف فرق الصيانة في الأسكندرية – المسيب
‏ اعلام المديرية

اعلن محافظ ديالى مثنى التميمي، عن اصلاح خط رئيسي لنقل الكهرباء المستوردة من ايران بعد ساعات على استهدافه من قبل مجاميع “ارهابية” شرق المحافظة.
وقال التميمي إن “كوادر كهرباء ديالى ومديرية الشبكات نجحت بجهود استثنائية من اعادة اصلاح خط ميرساد- بعقوبة الناقل للكهرباء المستوردة من ايران بعد ساعات على استهدافه من قبل مجاميع ارهابية في منطقة حمرين قرب ناحية المنصورية (45كم شرق بعقوبة)”.
واضاف التميمي، ان “اعادة التيار للخط الكهربائي من قبل الجانب الايراني ستتم خلال فترة وجيزة من الان ليتم تغذية مناطق متفرقة من ديالى”، مؤكد ان “ادارة المحافظة جادة في حسم ملف استهداف ابراج الكهرباء من خلال التنسيق مع القوى الامنية”.
وكان خط ( ديالى ــ ميرساد ) 400 ك.ف قد تعرض الى عملية تخريبية جديدة ليلة امس الاول في المنطقة الواقعة بين تقاطع الصفرة وسد حمرين ، وادى الحادث الارهابي الى سقوط 3 ابراج لنقل الطاقة وخروج الخط عن العمل وفقدان 400 ميكا واط ..
وقال المهندس خالد غزاي عطية مدير عام المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية لمنطقة الفرات الاعلى ان استهداف هذا الخط يزيد من ساعات القطع في محافظة ديالى مطالباً في الوقت ذاته الجهات الامنية كافة في محافظة ديالى الى ضرورة حماية هذا الخط والذي استهدف لمرات كثيرة وخاصةً ان مواد اصلاح الابراج هي اخر ماتبقى لدى المديرية في ظل الظرف المالي الصعب الذي تمر به البلاد ، مؤكداً ان وزير الكهرباء المهندس قاسم الفهداوي قد وجه الملاكات الهندسية والفنية كافة بأستنفار الجهود واعادة الخط خلال الساعات المقبلة من هذا اليوم بعد التنسيق مع الجهد الهندسي العسكري .
الى ذلك اعلنت الوزارة انه تم استهداف ملاكات مديرية نقل الطاقة الكهربائية لمنطقة الفرات الاوسط العاملة بصيانة خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط العالي (اسكندرية – مسيب ) (132ك.ف ) من خلال زرع عبوة ناسفة تحت احد الابراج في منطقة اللطيفية ، ما ادى الى استشهاد مدير قسم الخطوط في شبكات بابل المهندس علي حمودي واصابة احد منتسبي شرطة الكهرباء ، وكان من المؤمل ان يدخل هذا الخط لنقل الطاقة الكهربائية طاقة قدرها (400) ميكاواط الى جانب الكرخ في العاصمة بغداد الذي كان سيسهم بزيادة ساعات التجهيز.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة