الأخبار العاجلة

وزير النقل يرعى تخرّج دورة المرشدين البحريين ويزور مينائي أم قصر

خلال تواجده الميداني في البصرة لمتابعة أعمال تشكيلات وزارته
البصرة – سعدي علي السند:

في أول يوم من أيام تواجده الأسبوعي في البصرة في بداية كل شهر لمتابعة أعمال وفعاليات دوائر وتشكيلات وزارته في البصرة رعى وزير النقل الكابتن كاظم فنجان الحمامي على قاعة أكاديمية الخليج العربي للدراسات البحرية دورة تخرج المرشدين البحريين وكوادر بحرية اخرى بعد اجتيازهم الدورة التي اقامتها الأكاديمية بالتنسيق والتعاون مع الشركة العامة لموانئ العراق لتؤهلهم بواجبات الدلالة البحرية للقيام بمهماتهم في عملهم في الموانئ العراقية.
واشاد الحمامي في كلمة له في احتفال التخرج بالمناهج العالمية التي تتبناها الأكاديمية فضلا عن وجود التدريسيين المتخصصين وذوي الخبرات والتجارب الكبيرة واكد على الخريجين ان يأخذوا دورهم ويطوروا انفسهم ودوائرهم لأنهم هم من يقود المفاصل البحرية في مؤسساتنا البحرية العراقية وان الوزارة مهتمة بهذا الموضوع.

سيكون تعاوننا مستمرا مع الأكاديمية
وقال : ان هذا التعاون المثمر بين اكاديمية الخليج العربي للدراسات البحرية وتشكيلات وزارة النقل في البصرة سيسهم بالأرتقاء بالعديد من المهام التخصصية التي نسعى لتطويرها ليكون هذا التعاون فاعلا وبشكل مستمر لأن ماتمتلكه الأكاديمية من خلال كوادرها البحرية من مؤهلات علمية وخبرات كبيرة في ميدان العمل البحري بشتى تخصصاته وفروعه يجعلنا مطمئنين جدا بأن الدورات التي تفتتح هنا ستنعكس كثيرا على ملاكاتنا لكي تبدع وتتجدد وتكون مؤهلة تماما لممارسة مهامها في مجال عمل الموانئ وبقية التشكيلات التابعة لوزارتنا هنا في البصرة مسجلين شكرنا وتقديرنا للأكاديمية على هذا التعاون الذي سيكون متميزا في المستقبل .
وحضر الاحتفال العميد الركن رئيس اركان قيادة القوة البحرية والعميد رئيس اكاديمية الخليج العربي للدراسات البحرية ومدير عام موانئ العراق و مدير عام النقل البحري وعدد من ضباط الركن والقيادة ومجموعة الخريجين.

وقام بجولة تفقدية في مينائي ام قصر الشمالي والجنوبي
وقام وزير النقل صباح أمس السبت بجولة تفقدية لمينائي أم قصر الشمالي والجنوبي للاطلاع على مدى تطبيق المعايير الفنية الدولية لشركات التشغيل المشترك العاملة في الموانئ.
واطلع على آليات العمل وكيفية إدارة هذه الشركات لأرصفتها المتعاقدة عليها وحجم تطويرها وتحديثها لتكون جاذبة للتجار ومستخدمي البحر والخطوط الملاحية العالمية.
وزار الحمامي خلال جولته شركة اللورين احدى شركات التشغيل المشترك والتقى مديرها المفوض سعد الطائي وجرى الحديث في كيفية اعتماد هذه الشركات على انها شريك حقيقي ولابد من التعاون وتذليل كل الصعاب ليقوموا بأعمالهم على اكمل وجه.
ورافقه خلال الجولة مدير عام الموانئ العراقية رئيس المهندسين رياض سوادي شمخي و معاونا المدير العام للشؤون الفنية والبحرية ومديرا المينائين الشمالي والجنوبي و مدير التشعيل المشترك و مدير العلاقات العامة والاعلام في شركة الموانئ.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة