الأخبار العاجلة

الملف الأمني

استهداف معاون طبي بسبع البور شمالي بغداد * الطيران يقتل 15 إرهابياً شمال غربي كركوك
انفجار عبوة في منطقة البو علي شمالي الرمادي * استهداف مكتب للحشد الشعبي وسط البصرة

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت، بأن معاونا طبيا قتل جراء هجوم مسلح استهدف عيادته شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “مسلحين مجهولين فتحوا، صباح يوم امس نيران أسلحتهم الكاتمة للصوت صوب معاون طبي داخل عيادته في منطقة سبع البور شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال”.

ديالى – اعتقال مطلوب
افاد مصدر استخباري في وزارة الدفاع امس السبت انه تم القبض على الإداري العام لعصابات تنظيم داعش الارهابي لما يسمى بولاية ديالى.
وذكر المصدر الاستخباري الذي رفض الكشف عن اسمه ان “مديرية الاستخبارات العسكرية وبعملية استباقية ونوعية ألقت القبض على اثنين من الإرهابيين المنتمين لعصابات داعش الإرهابية في ديالى احدهما يعمل بمنصب الإداري العام لما يسمى ولاية ديالى”.

كركوك – قصف جوي
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس السبت، بأن ١٥ عنصرا من تنظيم “داعش” الارهابي قتلوا بقصف للتحالف الدولي شمال غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “طيران التحالف الدولي قصف، فجر يوم امس مواقع لتنظيم داعش الارهابي قرب قضاء الدبس (٥٥ كم شمال غربي كركوك)، ما ادى الى مقتل ١٥من تنظيم داعش واصابة ٧ اخرين ، مضيفا ان “الضربة الجوية نفذت بالتنسيق مع الاجهزة الاستخبارية ” .

صلاح الدين – انفجارات
افاد مصدر محلي في محافظة صلاح الدين امس السبت بأنه سمع دوي انفجاريين قويين في منطقة المطيبيجة شرق المحافظة، وسط ابناء تتحدث عن مقتل “مفتي ولاية الجبل” بتنظيم “داعش”.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “انفجارين قويين ضربا منطقة حوض المطيبيجة شرق صلاح الدين احداهما كان قرب مضافة لتنظيم داعش ، مضيفا انه “لم يعرف اسباب الانفجاريين سواء كانا نتيجة قصف جوي او صاروخي، او انفجارات داخلية “.

الانبار – انفجار عبوة
اعلنت اللجنة الامنية في مجلس محافظة الانبار امس السبت، ان خمسة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير استهدف مشيعين شمالي مدينة الرمادي.
وقال رئيس اللجنة نعيم الكعود ان “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة البو علي الجاسم بجزيرة الرمادي شمال المدينة، انفجرت صباح يوم امس ، مستهدفة مشيعي جنازة امرأة، ما ادى الى مقتل ثلاثة اشخاص منهم واصابة اثنين اخرين بجروح متفاوتة ، مضيفا ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، وتم نقل الجريحين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثث القتلى الى الطب العدلي”.

الديوانية – خطة امنية
اعلن مجلس محافظة الديوانية امس السبت انه عقد جلسة امنية طارئة لمناقشة الوضع الامني المتردي في المدينة.
وقال عضو مجلس المحافظة جعفر الموسوي ان “اعضاء المجلس طالبوا رئاسته بتدارك الوضع الامني لذلك عقدت الرئاسة جلسة امنية طارئة ناقشت خلالها الوضع الامني المتردي والاحداث الامنية الاخيرة التي شهدتها المحافظة”. ، مضيفا ان “الاجتماع سيضم جميع القادة والضباط الامنيين والمسؤولين عن امن المدينة وسيطلع الاعضاء على نتائج اللجان التحقيقية المشكلة بخصوص الاحداث والخروقات الامنية”.

نينوى – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر أمني في شرطة محافظة نينوى امس السبت بأن عنصرين في تنظيم “داعش” قتلا بنيران قوة من جهاز مكافحة الإرهاب في أثناء مهاجمتهما مقر القوة في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عنصرين تابعين لداعش هاجما، مساء يوم امس مقرا لجهاز مكافحة الإرهاب في حي الأغوات بالجانب الأيمن للموصل، إلا أن قوات الجهاز تمكنت من قتلهما فورا ، وأن “جثتي القتيلين نقلتا الى دائرة الطب العدلي، فيما تم تمشيط المنطقة المحيطة للتأكد من عدم وجود مسلحين آخرين”.

البصرة – انفجار صوتية
اعلن مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس السبت، بأن مكتباً يعود الى أحد فصائل الحشد الشعبي يقع في مركز المحافظة تعرض الى استهداف من قبل مجهولين بعبوة صوتية لم يسفر انفجارها عن وقوع إصابات.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “مجهولين فجروا عبوة صوتية على مكتب الحركة الإسلامية جند الإمام الواقع في منطقة الطويسة ضمن مركز مدينة البصرة”، مبيناً أن “الانفجار لم يسفر أي عن اصابات”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة