الملف الأمني

انفجار عبوة قرب علوة لبيع الأسماك شمالي بغداد * انطلاق عملية عسكرية لتعقب إرهابيين شرقي ديالى
إحباط تسلل إرهابي بالصينية غربي صلاح الدين * قوة أمنية تستولي على شاحنة أسلحة غربي الأنبار

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء، بأن خمسة مدنيين اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة قرب علوة لبيع الاسماك شمالي بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق قرب علوة لبيع الاسماك في منطقة البو خالد شمالي بغداد، انفجرت، صباح يوم امس ما اسفر عن اصابة خمسة مدنيين بجروح”. وأن “قوة امنية وصلت الى مكان الحادث ونقلت المصابـين الـى مستشفـى قريـب لتلقـي العـلاج”.

ديالى – عملية عسكرية
اعلن لواء 110 في الحشد الشعبي امس الثلاثاء، عن انطلاق عمليات عسكرية واسعة لتعقب خلايا “داعش” في منطقتين شمال شرقي محافظة ديالى.
وقال امر اللواء عامر محمود الفيلي ان “عملية عسكرية واسعة انطلقت في منطقتي مرجانة والطبج( 75كم شمال شرقي ديالى) بمشاركة من قوات الجيش والشرطة المحلية”، لافتا الى ان “العملية كانت من محاور متعددة”.مضيفا ان “العملية تهدف الى تعقب خلايا داعش الارهابية وانهاء اي وجود لها والعمل على تمشيط المناطق بشكل كامل “.

كركوك – هجوم مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء بأن احد اعضاء الحزب الديمقراطي الكردستاني قتل واصيب اخر بهجوم مسلح جنوب المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “مسلحين مجهولين يستقلون سيارة نوع يارس اطلقوا النار، على اثنين من اعضاء الحزب الديمقراطي الكردستاني قرب مدرسة نالزي في الحي العسكري جنوب كركوك، ما اسفر عن مقتل احدهما واصابة اخر بجروح”.

صلاح الدين – احباط تسلل
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء ان قوات الحشد الشعبي احبطت تسللاً لارهابيي عصابات داعش في قاطع الصينية بالمحافظة .
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “اللواء السادس الفوج الاول في الحشد الشعبي تمكن فجر يوم امس من قتل ثلاثة ارهابيين من تنظيم داعش بإحباط تسلل لهم في قاطع صينية – حديثة عند مدخل قضاء تكريت” .

الانبار – اشتباك مسلح
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الأنبار امس الثلاثاء، بأن قوة من “درع الجزيرة” تمكنت من قتل عنصرين من “داعش” واستولت على شاحنة محملة بالأسلحة غربي المحافظة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة من فوج درع الجزيرة بالحشد العشائري تمكنوا وخلال كمين محكم من قتل اثنين من عناصر تنظيم داعش الارهابي بعد الاشتباك معهم في منطقة الكيلو 160 غربي مدينة الرمادي.

ميسان – عمليات دهم
أعلن قائد عمليات الرافدين اللواء علي ابراهيم الدبعون عن القاء القبض على( 929 ) متهماً بقضاياً جنائية مختلفة منذ انطلاق عملية وثبة الاسد في ميسان من الشهر الخامس بينهم متهمون بقضايا ارهابية وقتل عمد ومخدرات وقضايا نزاعات عشائرية.
وقال اللواء الدبعون لـ” الصباح الجديد” ان (76 ) متهماً القي القبض عليهم على وفق المادة( 14 )مخدرات تنوعت تهمهم بين الترويج والتعاطي وضبط بحوزة اغلبهم كميات كبيرة من مادة “الحشيشة والكريستال والترياك وأشرطة الحبـوب المخدرة وأدوات تعاطيها.

ذي قار – اطلاق نار
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الثلاثاء ان مسلحين مجهولين اغتالوا منتسبا في الشرطة باطلاق النار عليه شمالي محافظة ذي قار.
وذكر المصدر الامني ان “منتسب شرطة قتل برصاص مجهولين، في أثناء عودته إلى منزله في قضاء الدواية شمالي محافظة ذي قار”. مبينا ان مجهولين اطلقوا النار على المجنى عليه والبالغ من العمر 33 عاما يعمل منتسباً في شرطة حماية الطاقة الكهربائية المتنقلة بالقضاء أثناء عودته إلى منزله بسيارته الخاصة قرب جسر آل معيوف، وأردوه قتيلا في جنح الظلام”.

البصرة – اطلاق نار
كشف مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الثلاثاء، بأن رجلاً مسناً قتل باطلاق النار عليه من قبل مجهولين قرب منزله في ناحية الهارثة شمالي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “مسلحين مجهولين أطلقوا النار على رجل في الستين من العمر عندما كان قرب داره الواقعة في منطقة كرمة علي ضمن ناحية الهارثة ما أسفر عن مقتله في الحال ، مضيفا انه تم نقل جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة