الأخبار العاجلة

الشرطة الإسرائيلية تقدم لائحة اتهام بالفساد ضد نتنياهو

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلن ميكي روزنتال، النائب عن المعسكر الصهيوني في الكنيست، أن الشرطة الإسرائيلية قررت تقديم لائحة اتهام بخرق الائتمان وتلقي هدايا خلافًا للقانون ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.
وقال روزنتال، خلال ندوة ثقافية، عقدت في مدينة موديعين، إن للشرطة تفسيرًا مختلفاً عن التفسير الذي يحاول رئيس الوزراء إعطاءه لتلقيه هدايا بقيمة مئات آلاف الشيكلات الإسرائيلية.
وأضاف، أن ما يفصل في هذه المرحلة بين توصيات الشرطة وتقديم لائحة الاتهام هو المستشار القانوني للحكومة.
فيما قالت المحامية ليئات بن آري، المسؤولة في النيابة العامة الإسرائيلية، “من الصعب القبول برواية نتنياهو القائلة إنه تلقى هدايا من أصدقاء، عندما تساوي قيمة هذه الهدايا مئات آلاف الشيكات، ولذا يجب في مثل هذا الحال التحقيق في مصالح مَن يعطي هذه الهدايا ومَن يتلقاها”.
وعدّت تقارير إسرائيلية أن تصريحات هذه المحامية تدل على نية النيابة العامة تقديم لائحة اتهام ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي في هذا الملف.
وكانت مصادر إسرائيلية أعلنت أن التحقيقات مع نتنياهو ستستمر حتى حزيران المقبل، وذلك حول عدة ملفات في قضايا فساد خاصة.
وقالت المصادر إن الشرطة الإسرائيلية ستُجري تحقيقات تخص قضايا الفساد الموجهة لنتنياهو في الخارج، وستوصي في نهاية المطاف بتقديم لائحة اتهام ضده.
يذكر أن الشرطة الإسرائيلية فتحت منذ عدة أشهر، تحقيقا جنائيا في شبهات متعلقة بالفساد في ملفين، الأول باسم “الملف 1000” بخصوص تلقي نتنياهو لهدايا ممنوعة من رجل أعمال، والثاني باسم “الملف 2000″، ويتعلق بعلاقة نتنياهو مع ناشر صحيفة “يديعوت أحرونوت” ومحاولة استمالته وصحفيين آخرين لصالحه لقاء قيام نتنياهو بوقف دعم صحيفة “يسرائيل هيوم” المنافسة لها (يديعوت).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة