الأخبار العاجلة

اتحاد السلة يفرض عقوبات انضباطية على خلفية أحداث الدوري

الكرخ بمواجهة الشرطة في مؤجلة المسدس الذهبي
بغداد ـ أحسان المرسومي

تنطلق اليوم الاربعاء المباريات المؤجلة من الدور الثالث للمرحلة الاولى من منافسات المسدس الذهبي في الدوري الممتاز بكرة السلة ، فيما اتخذ اتحاد اللعبة عدد من القرارات الانضباطية بحق عدد من الاندية واللاعبين والاداريين .
ويواجه الكرخ فريق الشرطة في اولى المباريات المؤجلة التي تستضيفها قاعة الكرخ ، اذ فقد الاول الى حد كبير كل فرصة للمنافسة على المركزين الاول والثاني ومن ثم بلوغ مرحلة ( بلي اوف ) بعد اربع خسارات متتالية كانت الاخيرة امام الكهرباء بنتيجة 99 – 84 نقطة . اما الشرطة فهو الاخر سيسعى ان لايفرط بنقاط المباراة والتمسك بمركز الوصافة بعد خسارتين متتاليتين امام نفط الجنوب والاخيرة امام المتصدر النفط بنتيجة 80 – 73 نقطة .
على صعيد اخر عقد اتحاد اللعبة اجتماعا بمقره تناول مناقشة عدد من القضايا والاحداث المؤسفة التي رافقت عدد من المباريات في الدوريين الممتاز والاولى واتخذ بحق المسيئين عدد من القرارات الانضباطية .
وقرر الاتحاد حرمان المدرب رعد شمخي رهل من التدريب لمدة عام من تاريخ اصدار القرار وذلك لخروجه عن الروح الرياضية في مباراة نهائي اندية العراق للدرجة الاولى والتي جرت في محافظة كربلاء ، كما طال الحرمان اداري نادي الكهرباء عدي خضير احمد من مرافقة فريقه في مباريات الدوري الممتاز الى نهاية الموسم الحالي لخروجه عن الروح الرياضية بعد انتهاء مباراة ناديه مع نادي نفط الجنوب . وطال الحرمان اداري نادي الشرطة نجم عبدالله مهدي والاحصائي ستار هاشم محسن لمدة عام لخروجهما عن الروح الرياضية في مباراة فريقهما مع نادي النفط الرياضي، واداري النادي جاسم محمد سوادي الى نهاية الموسم الحالي ،وذات الحرمان للاداري احمد عباس لاثارته الجمهور وتلفظه بكلمات نابية.
وفرض المجتمعون غرامة مالية قدرها (500.000) الف دينار على لاعبي الكهرباء حسان علي عبدالله وحيدر عبد زيد لخروجهما عن الروح الرياضية بعد انتهاء مباراة ناديهما مع نادي نفط الجنوب بالنسبة للاول ومع الشرطة بالنسبة للثاني ، وغرامة مالية على ادارة الميناء قدرها ( 3000000 ) ملايين دينار لخروج جماهيره عن الروح الرياضية ورمي قناني الماء وغيرها على الحكام ولاعبي نفط الجنوب ، وغرامة بالمبلغ عينه على ادارة الشرطة لنفس الاسباب اعلاه ، علما ان الاتحاد كان قد وجه تنبيها سابقا الى ادارة ناديي الميناء والشرطة حول نفس الموضوع .
ووجه اتحاد اللعبة كتبا رسمية الى وزارات الداخلية والنقل والشباب واللجنة الاولمبية بغية حث ادارة الشرطة والميناء لضبط فريقيها وجمهورهما ومساعدة الاتحاد من اجل فرض الامن وزيادة الاواصر الرياضية وتوثيق العلاقة الطيبة بين الرياضيين خلال المنافسات.
واشترط الاتحاد في نهاية الاجتماع ان تدفع جميع غرامات اللاعبين والاندية قبل بدأ مباريات المرحلة الثانية من المسدس الذهبي ولن يسمح للمعاقيبن بالمشاركة الا في حالة تسديد المبالغ.
و زار وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، مقر الاتحاد العراقي المركزي لكرة السلة.
واطلع الوزير على الانشطة والفعاليات التي يقيمها الاتحاد، كما استمع الى شرح مفصل بشان المشكلات والمعوقات التي تواجه مسيرة الاتحاد، أذ اكد الوزير ان رياضة كرة السلة هي من الرياضات المهمة في العراق ولديها شعبية كبيرة، مشددا على اهمية عودة الانشطة الرياضية في المدارس والجامعات بالتنسيق المشترك مع وزارة التربية وخاصة في رياضة كرة السلة.
كما حضر الوزير، مباراة كرة السلة بين فريقي النفط والشرطة التي جرت على قاعة الشعب المغلقة ضمن منافسات الدوري العراقي الممتاز لكرة السلة.

* الناطق الإعلامي لاتحاد السلة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة