الأخبار العاجلة

بطل منتخبات الجمهورية للفرق الشعبية يمثّل العراق بإيطاليا

بغداد ـ قسم الإعلام:
قررت وزارة الشباب والرياضة، اقامة بطولة كأس وزير الشباب والرياضة لمنتخبات الجمهورية للفرق الشعبية بكرة القدم لفئة الشباب دون 20عاما.
وقال مدير عام دائرة التربية البدنية والرياضة الدكتور علاء عبد القادر ان البطولة التي ستخصص لمنتخبات المحافظات ستقام بعد شهر رمضان الكريم، بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة في بغداد والمحافظات، وسيكون للمديريات دورا مميزا في هذه البطولة من خلال اشراكهم في جميع اللجان.
واضاف عبد القادر ان الهدف من البطولة اكتشاف الموهوبين والمتميزين من شبابنا وزجهم في المنتخبات الوطنية والاندية الرياضية حيث ستشكل لجنة من الخبراء من المؤسسات والمنظمات ذات الاختصاص لمتابعة جميع المشاركين في هذه البطولة، وسيتم نشر نظام وآلية البطولة في الايام المقبلة.
وبين ان وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، خصص جائزة كبرى للفريق الفائز بالمركز الاول، أذ سيمثل العراق في بطولة العالم للفرق الشعبية التي ستقام في ايطاليا، وتتحمل الوزارة جميع النفقات المالية.
وتأهل فريق ذي قار الى نهائي بطولة كأس وزير الشباب والرياضة للفرق الشعبية بكرة القدم بعد فوزه على فريق كربلاء المقدسة بهدف مقابل لاشيء، في المباراة التي جرت، اول امس، على ملعب الشعب الثاني، وسيلتقي فريق ذي قار فريق البصرة في النهائي الذي سيتم تحديد موعده في وقت لاحق بغية منح المتأهلين مساحة كافية من الاستعداد، وخصص وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان جائزة للفريق الفائز هي رحلة سياحية الى الجمهورية الايرانية الاسلامية تتحمل نفقاتها الوزارة.
واولت وزارة الشباب والرياضة اهتماما كبيرا في بطولة الفرق الشعبية كونها فرصة لاكتشاف الطاقات الكروية ومنجم غني بالمواهب قادر على ان يغذي الاندية والمنتخبات الوطنية بلاعبين موهوبين، وشهدت البطولة مستويات جيدة ومنافسات قوية بين الفرق المشاركة التي توزعت على خمسة مجاميع، تأهل فريق واحد عن كل مجموعة الى المرحلة الثانية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة