الملف الامني

بغداد – اطلاق نار

أفاد مصدر في الشرطة العراقية الاحد بأن مدنيين اثنين قتلا وأصيب ثلاثة آخرون بحادثين منفصلين شمالي بغداد.

وقال المصدر إن “قذيفة هاون سقطت، مساء يوم امس قرب منزل سكني في ناحية المشاهدة شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة”.

وفي حادث امني آخر، أشار المصدر إلى أن “مسلحين مجهولين أطلقوا النار، مساء يوم امس من أسلحة رشاشة باتجاه مدني في ناحية المشاهدة شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال”.

ديالى – انفجار ناسفة

أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الأحد، بأن المسؤول العسكري لتنظيم “داعش” الإرهابي في ناحية السعدية شمال شرق بعقوبة قتل بانفجار عبوة ناسفة غرب الناحية.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في الضواحي الغربية لناحية السعدية (60 كم شمال شرق بعقوبة)، انفجرت، صباح يوم امس لدى مرور سيارة تقل المسؤول العسكري لتنظيم داعش الإرهابي في الناحية، ما أسفر عن مقتله على الفور”.

كركوك – استهداف دورية

أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الاحد، بأن ثمانية من عناصر الشرطة بينهم ضابط أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم جنوبي المحافظة.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة في شارع المطار قرب جسر واحد حزيران جنوبي كركوك انفجرت، صباح يوم امس لدى مرور دورية تابعة لشرطة التون كوبري اثناء عودتها من مهمة أمنية، ما أسفر عن إصابة ثمانية من عناصرها بينهم ضابط برتبة نقيب”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

بابل – سقوط قذائف

أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل الاحد بأن ثلاثة من عناصر الشرطة قتلوا وأصيب 16 آخرون بسقوط عدد من قذائف الهاون شمالي المحافظة.

وقال المصدر  إن “عددا من قذائف الهاون سقطت، ظهر يوم امس على مفرزة للشرطة الاتحادية وشرطة بابل في منطقة جرف الصخر (35 كم شمالي بابل)، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة واصابة 16 اخرين بجروح”.

واسط – اعتقال مطلوبين

أعلنت مديرية شرطة واسط،  الاحد اعتقال 104 متهمين وفق مواد قانونية مختلفة في المحافظة، فيما أكدت العثور على كدس عتاد يعود للجيش السابق.

وقال المتحدث باسم مديرية شرطة واسط الرائد حيدر عبد العباس إن “المفارز التابعة لمديريتنا اعتقلت 104 متهمين وفق مواد قانونية مختلفة”، موضحا أن “بين المعتقلين خمسة متهمين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”.

وأضاف عبد العباس أن “مفارز شرطة المحافظة تمكنت من العثور على كدس عتاد يعود للجيش السابق يتألف من 152 لغما مضادا للأشخاص و145 اطلاقة مختلفة الأنواع وعدد من قذائف المدفعية”.

صلاح الدين – هجوم مسلح

افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الاحد، بأن سبعة من عناصر سرايا السلام اصيبوا بهجوم مسلح نفذه مجهولون جنوب تكريت.

وقال المصدر ان “مسلحين هاجموا حافلة تقل عناصر من سرايا السلام اثناء توجههم الى قضاء سامراء، قرب ناحية الاسحاقي (80 كم جنوب تكريت)، ما اسفر عن اصابة سبعة منهم بجروح متفاوتة”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

الفلوجة – قذائف هاون

أفاد مصدر طبي في مستشفى الفلوجة العام، الاحد، بأن تسعة اشخاص بينهم ثلاثة اطفال بسقوط قذائف هاون في المدينة.

وقال المصدر إن “مستشفى الفلوجة العام استقبل، يوم امس تسعة اشخاص جرحى بينهم ثلاثة اطفال اثر سقوط قذائف هاون على منازلهم في مناطق العسكري والنزال والجغيفي والضباط والجولان والشهداء في مدينة الفلوجة”.

البصرة – انفجار مفخختين

أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة الاحد مقتل مدنيين اثنين وإصابة ستة آخرين بجروح جراء انفجار سيارتين مفخختين وسط المحافظة.

وقال رئيس اللجنة جبار الساعدي إن “سيارة مفخخة انفجرت، مساء يوم امس  قرب مطعم سياحي في منطقة البراضعية ، وأسفر الانفجار عن استشهاد مدني وإصابة أربعة آخرين بجروح”، مبيناً أن “الانفجار الأول أعقبه بفارق ثوان انفجار سيارة مفخخة ثانية بالقرب من عدد من الفنادق والمحال التجارية في شارع الاستقلال”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة