الأخبار العاجلة

افتتاح كرنفال تربوي ضمّ رسومات وصناعات يدوية

قصر الثقافة يحتضن إبداعات مدارس البصرة
البصرة ـ سعدي علي السند:

مرة أخرى وكرنفال جديد من كرنفالات الفرح التربوي حلّت مباهجها صباح هذا يوم في رحاب قاعة قصر الثقافة والفنون في البصرة التابع لدائرة العلاقات الثقافية العامة بوزارة الثقافة من خلال افتتاح المعرض السنوي الثاني لنتاجات طلبة ومعلمي ومدرّسي وجبة أخرى من المدارس الواقعة في عدد من مناطق مركز المحافظة، بعد ان قررت مديرية تربية البصرة هذا العام ان تكون قاعة قصر الثقافة مكاناً لهذا الفرح التربوي ولأول مرة تتويجاً لعمق العلاقة التي يرتبط بها قصر الثقافة مع تربية البصرة.

عين على الإبداع
وقص شريط افتتاح المعرض عضو مجلس محافظة البصرة رئيس لجنة التربية والتعليم في المجلس أمين منصور بحضور المعاون الفني لمدير عام تربية البصرة علي حمة رحيم الجاف وعلاء الزركاني نقيب المعلمين بالبصرة وعبدالحق المظفر مدير قصر الثقافة والزميل باسم القطراني مدير العلاقات والأعلام في تربية البصرة وملاكات من مديرية التربية وعدد من ممثلي الأدارات المدرسية المشاركة في المعرض .
وعرضت المدارس المشاركة أجمل الأعمال الفنية واليدوية من إبداعات ومواهب الطلبة والمعلمين والمدرسين ومنها صناعات يدوية ورسومات جميلة وابداعات في مجال صناعة الورد وتشكيلات من النشرات الجدارية في شتى المجالات العلمية والأدبية والإنسانية والصور والتخطيطات المعبرة والألبسة التي تمت خياطتها من قبل الطالبات ,إضافة الى اعمال في الحياكة وغيرها من الأبداعات التي تبعث على السرور والتي اجاد بها الطلبة بأشراف معلميهم ومدرسيهم .

شهادات الشكر
وفي ختام احتفالية افتتاح المعرض وزع عضو مجلس محافظة البصرة أمين منصور شهادات الشكر والتقدير وشهادات المشاركة على جميع المدارس المشاركة التي وصل عددها الى (20) مدرسة.
وشكر رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة البصرة في كلمته قصر الثقافة والفنون في البصرة اعتزازاً بدوره في احتضان هذا النشاط التربوي المتميز وتهيئة كل مستلزمات أنجاحه مؤكداً بأن قصر الثقافة هيأ كل مستلزمات العرض من بارتشنات ومناضد وكل ماتحتاجه هذه الفعالية الكبيرة من وسائل تحقق لها النجاح حيث تعاون موظفو قصر الثقافة بنحو ملفت للنظر مع إدارات المدارس التي عرضت نتاجاتها ليجسدوا روح الوفاء للعملية التربوية ومن يعمل على انجاحها من معلمين ومدرسين وصولًا الى بناء جيل نطمح جميعاً أن يكون جيل الفرح والتفوق والبناء والخير على طريق خدمة العراق الغالي.
وستحتضن قاعة قصر الثقافة خلال الأيام القليلة المقبلة المعرض الثالث ضمن المعرض السنوي لمدارس المحافظة. وفي الوقت ذاته شهدت أقضية ونواحي المحافظة افتتاح معارض مماثلة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة