الأخبار العاجلة

«الثقافة الكردية «تقيم مهرجاناً شعرياً دعماً لقواتنا المسلحة الباسلة

بغداد – الصباح الجديد: 

نظمت دار الثقافة والنشر الكردية التابعة لوزارة الثقافة مهرجانا شعريا لدعم ومساندة قواتنا المسلحة وهي تواجه عصابات داعش الارهابية .

والقى وكيل وزارة الثقافة فوزي الاتروشي كلمة في حفل افتتاح المهرجان قال فيها ان المثقفين العراقيين بكل مكوناتهم يقفون اليوم صفا واحدا بوجه الارهاب لانه لا يفرق بين كردي وعربي ومسلم ومسيحي ، اذ ان الارهاب اعمى لادين له وهو مشروع للموت وضد الحياة ، فهو يحاول بكل الوسائل ان يمزق النسيج الوطني للعراق الجديد .

واضاف وكيل الوزارة ان الارهاب اليوم ، لا يهدد فئة معينه بل يهدد جميع ابناء شعبنا من سياسيين وادباء ومفكرين ، مؤكدا على ضرورة ان يكونوا صفا واحدا ضد عصابات داعش الاجرامية .

من جهته اكد الدكتور شفيق المهدي مدير عام دار الثقافة والنشر الكردية في كلمة له خلال الحفل ان العراق يتعرض اليوم لمؤامرة كبيرة تستهدف وحدته وكيانه حيث ما تعرض له اهالي الانبار و الموصل سيلحق بأهالي العمارة والبصرة الامر الذي يتطلب من الجميع الوقوف بوجه عصابات داعش الاجرامية .

واوضح المدير العام ان هذه المؤامرة لا تستهدف العراق وحده بل منطقة الشرق الاوسط بأجمعها ، لان مخططاتها وضعت من قبل اجندات خارجية وتنفذ اليوم في بلدنا وشعبنا الصابر الذي لن يفرط بوحدته ابدا بل سيبقى شعبا واحدا ضد الهجمات الشرسة ، معربا عن امله ، ان العراقيين مثلما خرجوا من الازمات السابقة سالمين معافين سيتمكنون من احباط هذه المؤامرة وقبرها بفضل ما يتمتع به من يقظة وحذر جميع ابنائه المخلصين .

كما القيت في المهرجان قصائد شعرية بالمناسبة عبرت عن اعتزازها بقواتنا الامنية وهي تطارد فلول الارهابيين لحماية وحدة الاراضي العراقية . وحضر حفل المهرجان عدد كبير من الادباء والشعراء والمفكرين والاعلاميين ونخبة من المهتمين اضافة الى جميع منتسبي الدار.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة