الملف الأمني

انفجار عبوة بالقرب من سوق شعبية جنوبي بغداد * ضبط مضافة إرهابية تضم عبوات ناسفة شرقي بعقوبة
ضبط مصنع للصواريخ لـ”داعش” شمالي الأنبار* مقتل والي الجزيرة لـ”داعش” بضربة جوية جنوبي الموصل
بغداد ـ انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الأحد، بأن شخصين قتلا واصيب خمسة آخرون في انفجار بالقرب من سوق شعبية جنوب غربي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من سوق شعبية في منطقة سويب جنوب غربي بغداد انفجرت، صباح يوم امس ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “قوة امينة طوقت مكان الحادث، ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج والجثة الى الطب العدلي”.

ديالى – ضبط عبوات
اعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى، الأحد، عن ضبط مضافة لتنظيم “داعش” تضم عبوات ناسفة جاهزة للتفجير وأدوات لصنع العبوات شمال شرق قضاء ب‍عقوبة.
وقال مدير ناحية جلولاء (70كم شمال شرق بعقوبة) يعقوب يوسف ملا علي إن “الأجهزة الأمنية ضبطت في محيط قرية الإصلاح (8كم شمال جلولاء) مضافة لتنظيم داعش ضمت عبوات ناسفة جاهزة للتفجير وأدوات لصنع العبوات ومواد مختلفة”.

كركوك – احباط هجوم
افاد مصدر امني في مديرية مكافحة الارهاب امس الاحد احباط مخطط ارهابي غرب محافظة كركوك واعتقال احد الارهابيين.
وذكر المصدر ان المديرية “نفذت عملية ناجحة في قرى باجوان ومشيرفة بالاستناد لمعلومات استخبارية دقيقة”، لافتة الى “اعتقال الارهابي عزالدين جمعة جاسم عبد”.
واوضح المصدر انه “تم خلال العملية اكتشاف مخبأ للعبوات الناسفة وذخائر ومتفجرات تابعة لهذه المجموعة الارهابية التي كانت تنوي تنفيذ هجمات ارهابية في مناطق غرب كركوك، وتم ابطالها من قبل وحدة الهندسة في المديرية العامة لمكافحة الارهاب”.

واسط – عملية امنية
اكد مصدر امني في مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتنسيق مع قوات عمليات الرافدين امس الاحد القاء القبض على ارهابي مطلوب للانتربول الدولي في منفذ زرباطية الحدودي في محافظة واسط.
وذكرت مديرية الاستخبارات في بيان لها ان “المديرية وبالتنسيق مع الوكالات الأمنية في عمليات الرافدين، القت القبض على أحد الإرهابيين هندي الجنسية مطلوب للانتربول والقضاء العراقي في منفذ زرباطية بمحافظة واسط”.

صلاح الدين – اشتباك مسلح
قالت وزارة الداخلية ان قوات الشرطة قتلت يوم امس الاحد انتحاريين اثنين فيما قام ثالث بتفجير نفسه في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين.
وذكرت الوزارة أن “ثلاثة إرهابيين انتحاريين من عصابات داعش تسللوا فجر يوم الجمعة إلى قرية المزرعة في بيجي وقاموا بتنفيذ جريمة نكراء من جرائمهم التي تؤكد أنهزامهم وذلك بالاعتداء على عائلة مكونة من خمسة افراد”.

الانبار – ضبط صواريخ
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاحد الاستيلاء على مصنع للصواريخ يعود لتنظيم داعش الإرهابي في قضاء هيت في محافظة الانبار.
وقال المصدر انه وبالتنسيق مع أستخبارات الفوج الاول لواء 39 الفرقة العاشرة وبالتعاون مع الهندسة العسكرية ان الفرقة استولت على معمل لصنع الصواريخ وتضبط كميات “كبيرة” من الاعتدة بداخله كان الدواعش يزودون بها الخلايا النائمة.

ذي قار – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ذي قار امس الأحد، إلقاء القبض على خمسة أشخاص بتهمة تهريب مشتقات نفطية في المحافظة.
وقالت المديرية إن “شرطة محافظة ذي قار ألقت القبض على خمسة أشخاص بتهمة تهريب مشتقات نفطية في المحافظة”.
وأضافت المديرية “تم ضبط خمس شاحنات محملة بمشتقات نفطية، وكذلك ضبط صهاريج مدفونة تحت الأرض”.

نينوى – ضربة جوية
كشف مصدر امني في خلية الاعلام الحربي امس الاحد عن مقتل والي الجزيرة ومسؤول تجنيد الانغماسيين بضربة جوية في تلعفر.
وقالت الخلية ان “طائرات القوة الجوية العراقية شنت فجر يوم امس ضربة جوية استهدفت والي الجزيرة الارهابي عمار مصطفى الحسن ومسؤول تجنيد انغماسي ولاية الجزيرة الارهابي احمد عساف الملقب بـ(ابو هاجر) في منطقة المحلبية بتلعفر غربي الموصل”.

البصرة – انفجار صوتية
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الأحد، بأن مجهولين القوا قنبلة صوتية على مكتب مؤسسة دينية في قضاء الزبير غرب المحافظة.
وقال المصدر إن “قنبلة صوتية يدوية محلية الصنع القاها مجهولون بعد منتصف الليل على مكتب تابع لمؤسسة شهيد المحراب الإسلامية يقع ضمن جامع في دور الجاهزة ضمن قضاء الزبير”، مبيناً أن “الاعتداء لم يتسبب بأضرار مادية، كما لم يسفر عن إصابات بشرية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة