الأخبار العاجلة

زيادة الحب بين الزوجين تصيبهم بـ«السمنة»!

كاليفورنيا ـ وكالات:

كشفت دراسة أميركية حديثة أجراها 3 باحثين من جامعة كاليفورنيا عن أن ثمة علاقة كبيرة بين زيادة الوزن والحب، مشيرة إلى أنه كلما زاد الحب بين الزوجين زاد وزنهما.

وأضاف الباحثون وهم البروفيسور أوري جنيري والطالبان ديفيد آيال وجيسون شفرين أن كثيرًا من الأزواج يقولون إنهم كانوا يبدون أفضل قبل الزواج، مشيرين إلى أن تلك الشكاوى ليست اعتباطية وغير منفصلة عن الواقع.

الدراسة التي حملت عنوان “لماذا يتسبب الزواج في السمنة؟”، بحثت العلاقة بين زيادة الوزن والأنواع المختلفة من شبكات العلاقات بين الأزواج.

وأوضح الباحثون الثلاثة أنه كلما كانت العلاقات جيدة وآمنة ومستقرة، كلما قل حافز الزوجين للحفاظ على وزنهما ومظهرهما الخارجي.

فحصت الدراسة 7 آلاف شخص في هولندا في الفترة ما بين 1995 و2009، وكشفت عن أن هناك تناسقًا إحصائيًا بين مستوى الاستقرار في العلاقة والزيادة في الوزن، حيث زاد وزن الزوجين المستقرين في المتوسط 1.67 كجم سنويًا بعد الزواج، بينما الزوجين الذين يقيمان معًا فقط كانت زيادتهما السنوية نحو 710 جرام.

وأشار الباحثون إلى أن النتائج كانت مماثلة بين الرجال والنساء، زاعمين أن الاستقرار في العلاقة والحب هما السبب في زيادة الوزن.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة