الأخبار العاجلة

ثلاثون الف هندي للدفاع عن العتبات في العراق

نيودلهي – وكالات:

بدأ الصراع بين قوات الأمن العراقية وتنظيم دولة العراق وسوريا الاسلامية (داعش) ينشر القلق في جميع انحاء المنطقة لاسيما في الهند, حيث اثار اختفاء 40 من عمال البناء الهنود في احد المناطق التي كانت قد استولت عليها داعش الشارع الهندي, والآن ظهرت مخاوف جديدة حول احتمالات سقوط المقدسات الشيعية في ايدي التنظيم, وعلى ضوء تلك المخاوف بدأت اكبر منظمة شيعية في الهند بتجنيد المتطوعين للدفاع عن العتبات المقدسة, وتشير التقديرات الى ان ما يقارب الـ 30,000 من الهنود قد وقّعوا بالفعل للحصول على تأشيرات سفر الى العراق للقتال.

ويقول شيعة الهند انهم لن يقفوا موقف المتفرج في حالة تعرض كربلاء للهجوم، وتشمل مجاميع المتطوعين طلابا واطباء ومهندسين قد ارسل زعمائهم الى الحكومة الهندية رسالة يؤكدون فيها دعم القتال ضد هجمات داعش الارهابية في الهند ايضا”.

وقال المتحدث باسم قوات دلهي المتطوعة لحماية المراقد المقدسة في كربلاء سيد بلال : ” “لدينا ما يقرب من 30،000 من المتطوعين الحاصلين على التأشيرات و على استعداد للذهاب أي لحظة. و مائة ألف آخرين اقدموا على التطوع متعهدين بدعمنا, نحن نأمل تشكيل سلسلة بشرية حول الأضرحة المقدسة كربلاء والنجف تتكون من مليون متطوع، في حالة هجوم داعش,

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة