الأحمد: اتفقنا على جدول أعمال المفاوضات مع تل أبيب

رام الله ـ وكالات:
قال عزام الأحمد رئيس الوفد الفلسطيني المشارك في المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل في القاهرة، لـ بي بي سي، إن جولة المفاوضات مع الإسرائيليين أمس الثلاثاء ستشهد اتفاقا على جدول أعمال للمفاوضات على أن يتم استئنافها بعد عيد الأضحى المبارك.
وأشار الأحمد إلى أن تلك الجولة وجب إتمامها نظرا لأنها تأتي قبل يومين من انتهاء المهلة المحددة في اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوقيع عليه في شهر آب الماضي.
وأوضح الأحمد أن الوفد متمسك خلال المفاوضات بالتأكيد على تثبيت وقف إطلاق النار، وتسهيل حركة المرور بين قطاع غزة والضفة. فيما أفادت مصادر أخرى بالوفد إلى وجود نية لصياغة اتفاق جديد بخصوص جثامين الجنود الإسرائيليين في القطاع ومبادلتهم بالأسرى الفلسطينيين الموجودين في السجون الإسرائيلية.
وعن مؤتمر إعادة الإعمار في غزة المرتقب في الشهر المقبل المقبل، قال الأحمد إن الدول المانحة أبدت بالفعل مخاوف بسبب الانقسام الفلسطيني الحاصل بين حركتي فتح وحماس، إلا أن الرئيس (محمود عباس) طمأن تلك الدول، ما أثناها عن قرار كانت ستتخذه بعدم المشاركة في المؤتمر.
ونوه الأحمد في حديثه لبي بي سي، إلى أن يومي الأربعاء والخميس، سيشهدان عقد محادثات المصالحة الفلسطينية، مشيرا إلى أن حركة حماس ارتكبت أفعالاً تقصد بها إعاقة عمل حكومة الوفاق الوطني، بحسب تعبيره.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة