غداً.. بعثة أسود الرافدين تغادر إلى الإمارات

الوطني يبدأ شوطه الأسيوي بلقاء فيتنام.. الثلاثاء
بغداد ـ الصباح الجديد:

يغادر منتخب العراق يوم غدٍ الخميس، من الدوحة إلى الإمارات، للمشاركة في بطولة كأس أسيا 2019، بعد ختام معسكره التدريبي في قطر.
وقال المدير الإداري لمنتخب العراق باسل كوركيس، ل، إنه تم الاستقرار على القائمة النهائية المؤلفة من 23 لاعبا من قبل المدرب السلوفيني كاتانيتش، الذي انتقى الأسماء وفق مستويات اللاعبين في المعسكر والمباريات التجريبية.. وبين أن اللاعبين الـ5 الذين تم استبعادهم عن القائمة المشاركة في البطولة سيعودون إلى العاصمة بغداد، وأن المدرب أبلغهم بأن ذلك لا يعني أنهم مبعدين عن المنتخب بشكل نهائي.
يشار إلى أن المنتخب العراقي سيخوض أولى مبارياته في بطولة كأس آسيا، أمام فيتنام في الثامن من كانون الثاني المقبل في مدينة أبو ظبي.
و حسم المدير الفني للمنتخب الوطني، ستريشكو كاتانيتش، قائمة الـ٢٣ لاعبا التي ستمثل كتيبة الاسود في بطولة اسيا التي من المزمع انطلاقها في دولة الامارات العربية المتحدة يوم السبت المقبل.
كاتانيتش اجتمع صباح امس الأول باللاعبين وابلغهم بقرار استبعاد خمسة لاعبين عن القائمة التي ستتوجه الى ابو ظبي وهم كل من “مهدي كامل ومهند عبدالرحيم واحمد عبدالرضا وسامح سعيد والحارس محمد صالح”، مقدما لهم شكره على تفانيهم في الوحدات التدريبية السابقة وتقديمهم الافضل. مبينا ان الاستبعاد الحالي لن يكون عائقاً امام حضورهم مجددا بعد نهاية بطولة اسيا بحكم المتغيرات والمستويات الفنية المقدمة من اللاعبين.
فيما حجز كل من “محمد كاصد وجلال حسن ومحمد حميد وعلي عدنان وفرانس بطرس ووليد سالم وعلاء مهاوي واحمد ابراهيم وعلي فائز وسعد ناطق وريبين سولاقا وصفاء هادي وامجد عطوان واسامة رشيد واحمد ياسين وهمام طارق وعلي حصني وحسين علي ومحمد داود وبشار رسن ومهند علي وايمن حسين وعلاء عباس” مقاعدهم في طائرة الوطني التي ستتوجه الى الامارات يوم الخميس المقبل. الى ذلك ابدى المدير الفني للوطني قناعته الفنية بالمباراتين التي خاضهما امام كل من الصين وفلسطين الامر الذي يجعل من خوض مباراة ثالثة امراً مستبعداً في ظل ضيق الوقت المتبقي سيما انه اكمل جميع استعداداته للدخول الى البطولة التي سيقص شريط مشاركته من بوابة فيتنام في الثامن من الشهر المقبل.
مصدر مقرب من الجهاز الفني اشار الى ان جميع تحضيرات المنتخب الفيتنامي تم الاطلاع عليها امام انظار المدرب، حيث تم تشخيص ابرز ايجابياتهم وسلبياتهم تحضيرا لوضع النهج الخططي المناسب لتجاوز المواجهة الاهم التي تعد مفتاح التأهل الى الدور المقبل.
لافتا الى ان اللاعبين باتم الجاهزية للدخول في معترك البطولة الاسيوية متسلحين بالدافع المعنوي المقدم من الجماهير العراقية والاوساط الرياضية بصورة عامة لتحقيق نتائج ايجابية والوصول الى ابعد نقطة في المنافسة على كبرى البطولات على مستوى اسيا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة