الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في حي الوحدة جنوبي بغداد * مقتل وإصابة 9 من الحشد في قضاء الدور بصلاح الدين
تنفيذ 55 مذكرة اعتقال في عموم مناطق كربلاء * اعتقال 12 متهماً بنزاع مسلح في الكحلاء شرقي ميسان

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية امس الأحد، بأن شخصاً قتل وأصيب ثلاثة آخرون بانفجار عبوة ناسفة، جنوبي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من سوق شعبي بحي الوحدة، جنوب بغداد، انفجرت، ما اسفر عن مقتل شخص واصابة ثلاثة اخرين” ، مضيفا أنه “تم نقل الجرحى الى مستشفى قريب وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي، فيما قامت القوات الامنية بتطويق المنطقة واجراء عمليات تفتيش”.

ديالى – مقتل جندي
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاحد بأن جنديا قتل في ظروف غامضة قرب منزله شمال شرقي المحافظة.
وقال رافضاً الكشف عن اسمه إن “جنديا قتل في ظروف غامضة قرب منزله في اطراف قرية زهيرات، (27 كم شمال شرقي بعقوبة) في اثناء اجازته الدورية” ، مضيفا أن “الاجهزة الامنية فتحت تحقيقا بالحادث لكشف ملابساته والجهة التي تقف وراءه”.

كركوك – اطلاق نار
اعلن المفتش العام ل‍وزارة الداخلية في محافظة كركوك والمشرف على أفواج تحرير الحويجة امس الاحد عن تعرض منزله لإطلاقات نارية من قبل مسلحين جنوبي المحافظة.
وقال العقيد اركان حمد لطيف ان “منزلي بحي دوميز جنوبي كركوك تعرض لإطلاقات نارية من قبل مسلحين مجهولين يستقلون مركبه نوع كورلا”، مبينا ان “المسلحين لاذوا بالفرار” ، مضيفا ان “قوات مكافحة الاٍرهاب اعتقلت المهاجمين وهم ثلاثة “.

بابل – اعتقال مطلوب
كشفت قيادة شرطة محافظة بابل امس الأحد، القبض على شخص لحيازته سلاحا ومخازن ذخيرة بشكل غير قانوني في سيطرة الباشية جنوبي المحافظة.
وقال الناطق باسم القيادة العقيد الحقوقي عادل الحسيني إن “مفارز من سيطرة الباشية في ناحية الحمزة الغربي جنوب المحافظة تمكنت من اعتقال الشخص لدى محاولته المرور بعجلته نوع سبكترا ، وضبط بحوزته سلاح بندقية RBK مع 240 اطلاقة بندقية كلاشنكوف فضلا عن 6 مخازن سلاح متنوعة “.
وأضاف العقيد الحقوقي الحسيني أن “عملية الاعتقال تمت نتيجة التفتيش الدقيق للأشخاص والعجلات المارة عبر السيطرة .

كربلاء – عمليات دهم
اعلنت مديرية شرطة محافظة كربلاء والمنشآت امس الاحد ان مفارز امنية تمكنت من تنفيذ 55 مذكرة أمر قبض وتحر بعمليات دهم وتفتيش لشتى الجرائم الجنائية في عموم أنحاء المحافظة.
وقال قائد شرطة كربلاء اللواء احمد علي زويني ان “المتهمين الملقى القبض عليهم مطلوبون الى القضاء العراقي وبشتى الجرائم من بينهم متهمين اثنين على وفق احكام المادة (٣/ اولا من قانون تهريب المنتجات النفطية)”.

الديوانية – ضبط عصابة
اعلنت مديرية شرطة محافظة الديوانية عن ضبط عصابة تضم اثنين من المتهمين يتاجران بالحبوب المخدرة في عدد من مناطق المحافظة .
وقال مدير شرطة الديوانية ان مفارز مكافحة المخدرات تمكنت ومن خلال متابعتها لمروجي ومتعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية من القاء القبض على شخصين في منطقة حي رفعت بعد نصب كمين لهم بالقرب من اعدادية الزراعة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة