الملف الأمني

انفجار لاصقة أسفل عجلة في البياع جنوبي بغداد * الطيران يقصف أوكار داعش جنوب غربي كركوك
عملية أمنية لتفتيش منطقة الجزيرة غربي تكريت * استهداف دورية لحرس الحدود شمالي محافظة الأنبار

بغداد – انفجار لاصقة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت، بأن مدنيا قتل بانفجار عبوة لاصقة في منطقة البياع جنوب غربي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن عبوة لاصقة مثبتة أسفل عجلة مدنية انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرور العجلة في منطقة شهداء البياع جنوب غربي بغداد، ما أسفر عن مقتل السائـق علـى الفور،
كما ان “قوة أمنية طوقت مكان الانفجار، فيما نقلت جثة القتيل الى الطب العدلي وفتح تحقيق لكشف ملابسات الجريمة”.

ديالى – عمليات دهم
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس السبت انه ضمن جهود الاجهزة الامنية اسفرت عن القاء القبض على ستة مطلوبين على قضايا ٤ إرهاب و ١٤ مخدرات ومواد جنائية اخرى ومن بينهم مطلوب واحد متهم بالمتاجرة بالأعضاء البشرية .
واضاف المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه انه المتهمين تم إرسالهم الى الجهات المختصة لعرضهم على القضاء.

كركوك – قصف جوي
كشف مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس السبت، ان تسعة من ابرز قادة “داعش” قتلوا بينهم شخص يحمل الجنسية الروسية بقصف لطيران التحالف الدولي بقرية الرمانة في قضاء الحويجة جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “طيران التحالف الدولي قصف فجر يوم امس موقعاً فيه عدد من قادة تنظيم داعش بقرية الرمانة في قضاء الحويجة (٥٥ كم جنوب غربي كركوك)، مبيناً ان “المعلومات الاولية تشير الى مقتل نحو تسعة من عناصر التنظيم بينهم شخص قيادي يدعى ابو مسلم الروسي وهو قيادي يحمل الجنسية الروسية وانتقل من نينوى الى الحويجة مؤخرا”.

صلاح الدين – عملية امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس السبت نفذت قوة من مديرية افواج طوارئ شرطة المحافظة عملية امنية لتفتيش منطقة جزيرة غرب تكريت.
واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان القوة تمكنت من القاء القبض على اثنين من المتهمين على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب وتدمير اربعة مضافات لتنظيم داعش الاجرامي ودراجة نارية وفضلا عن ابطال مفعول عبوتين ناسفتين .

الانبار – انفجار عبوة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الأنبار امس السبت، بأن ضابطا في حرس الحدود قتل وأصيب خمسة افراد بانفجار قرب الحدود السعودية.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة انفجرت على دورية لحرس الحدود على الطريق الرابط بين منفذ عرعر ومخفر العنازة قرب الحدود السعودية (430كم جنوب غرب الرمادي) ،
وأن “الانفجار اسفر عن مقتل ضابط في حرس الحدود واصابة خمسة افراد بجروح، فضلا عن الحاق اضرار بالدورية الأمنية”.

ميسان – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ميسان امس السبت إلقاء القبض على 34 متهما بقضايا جنائية متعددة في مناطق عدة داخل المحافظة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مفارز مراكز شرطة قضاء الميمونة تمكنت من إلقاء القبض على 18 متهما مطلوبا للعدالة، بينهم متهمون بجرائم الشروع بالقتل وآخرون بجرائم الإيذاء العمد والتهديد”.

النجف – عملية امنية
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف الاشرف والمنشآت امس السبت عن قيام مكافحة اجرام النجف بتنفيذ حملة في عموم مكاتبها في الأقضية والنواحي للبحث عن المطلوبين للقضاء.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه أن مكافحة اجرام النجف نفذت حملة للبحث عن المطلوبين للقضاء في جميع المكاتب التابعة لها ، وبينت أن الممارسة الأمنية أسفرت عن القاء القبض على تسعة مطلوبين منهم خمسة وفق المادة ٤٠٦ قتل واثنان وفق المادة ٤٤٦ وواحد وفق المادة ٤٤٣ واحد وفق المادة ٤٢١ وتم إحالتهم الى القضاء.

ذي قار – ضبط عصابة
اكد مصدر امني مطلع في شرطة محافظة ذي قار امس السبت، بان الاجهزة الامنية تمكنت من القبض على رئيس عصابة ينتحل صفة ضابط مخابرات بمدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار .
وذكر المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “جهاز الامن الوطني في مدينة الناصرية تمكن من القاء القبض على احد المتهمين ويعمل رئيس عصابة، تقوم بالنصب والاحتيال على المواطنين واخذ مبالغ مالية طائلة مقابل وعود بالتعيين” .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة