الأخبار العاجلة

الملف الأمني

مقتل مدني بسلاح كاتم بالحسينية شمالي بغداد * هجوم مباغت على إرهابيين في مطيبيجة شرقي سامراء
انفجار ملغمة قرب المرأب الموحد وسط هيت * الطيران العراقي يدمر وكراً إرهابياً أيمن مدينة الموصل

بغداد – اطلاق نار
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الجمعة، بأن مسلحين مجهولين قتلوا مدنياً بسلاح كاتم شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “فتح مسلحين مجهولين أطلقوا النار من أسلحة كاتمة تجاه مدني لدى مروره بمنطقة الحسينية شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتله على الفور”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “عبـوة ناسفة كانـت موضوعـة قـرب علوة لبيع الأغنام في منطقة سويب جنوبي بغداد، انفجرت صباح امس ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخريـن بجروح متفاوتة”.

ديالى – هجوم مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الجمعة ان أربعة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بإطلاق نار غامض شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال المصدر ان “ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب رابع بجروح اثر إطلاق نار غامض قرب حقل دواجن في محيط منطقة باب الدرب (8كم شمال شرقي بعقوبة )) .
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “الاجهزة الامنية فتحت تحقيق بالحادث لمعرفة حيثياته، نتيجة تباين الآراء حول ما حدث”.

كركوك – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الجمعة، بأن قوة امنية تمكنت من اعتقال مطلوبين اثنين بتهمة “الارهاب” أثناء مرورهما بنقطة تفتيش جنوب المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة امنية تمكنت، ليلة امس، من اعتقال شخصين لدى مرورهما في نقطة تفتيش حزيران – ليلان، جنوب كركوك”، مبيناً أن “المعتقلين مطلوبين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب واحدهما يحمل هوية مزورة”.

صلاح الدين – عملية امنية
اعلن مسؤول اعلام سرايا السلام مهندد العزاوي امس الجمعة ان قوة من السرايا وبمساندة القوات الامنية شنت هجوماً مباغتاً على تنظيم “داعش” في منطقة مطيبيجة شرق سامراء، مبينا ان الهجوم اسفر عن سقوط 23 “داعشيا” بين قتيل وجريح.
وقال العزاوي ان “هجوماً مباغتاً شنته سرايا السلام بالتنسيق مع القوات الأمنية إستهدف 6 مقرات ومضافتين لعصابات داعش الإجرامي في مطيبيجة”، مُبيّناً أن “الهجوم اسفر عن مقتل سبعة من عناصر التنظيم واصابة 16 اخرين بجروح”.

الانبار – انفجار ملغمة
كشف رئيس مجلس قضاء هيت في محافظة الأنبار محمد المحمدي، الخميس، عن انفجار سيارة ملغمة وسط القضاء دون وقوع خسائر بشرية.
وقال المحمدي إن “سيارة ملغمة كانت مركونة بالقرب من المرآب المرآب الموحد وسط مدينة هيت (70 كم غرب الرمادي)، انفجرت، مساء يوم امس .
وأضاف رئيس مجلس قضاء هيت أن “الانفجار الذي وقع بالقرب من المرآب الموحد لم يوقع أية خسائر مادية او بشرية”.

نينوى – قصف جوي
افاد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الجمعة ان طائرات القوة الجوية قتلت عددا من قادة عصابات داعش الإرهابية في الجانب الأيمن من مدينة الموصل.
وذكر بيان لوزارة الدفاع ان “بناء على معلومات مديرية الاستخبارات العسكرية، دمرت طائرات القوة الجوية وكراً لقادة داعش في أحد المنازل بمنطقة الموصل في الجانب الأيمن، وقتلت عددا من تنظيم داعش الارهابي .

ميسان – عمليات اعتقال
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ميسان امس الجمعة ان مفارز قسم شرطة مكافحة الاجرام القت القبض على متهمين مطلوبين للقضاء على وفق مواد قانونية مختلفة .
واوضح العميد نزار موهي الساعدي قائد شرطة ميسان على إن مفارز مكافحة الإجرام تمكنت من إلقاء القبض على (11) متهما صادرة بحقهم مذكرات قبض قضائية.
واشار العميد الساعدي ان من بين المتهمين مطلوب على وفق المادة (406) القتل العمد وأربعة اخرين مطلوبين وفق المادة (443) جرائم السرقات وستة متهمين مطلوبين على وفق المادة (14) مخدرات احدهم تم ضبط بحوزته ثلاثة غرام من مادة الكريستال المخدرة مع أنبوبتين تستعمل في عملية التعاطي .

البصرة – عمليات دهم
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الجمعة بأن قوات مشتركة من الجيش والشرطة باشرت بتنفيذ حملة تفتيش في مناطق متفرقة تقع شمال المحافظة لمصادرة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بعد انتهاء مهلة لتسليم تلك الأسلحة.
وقال المصدر إن “قوات مشتركة من الجيش والشرطة باشرت اليوم بتنفيذ حملة تفتيش عن الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في مناطق كثيرة تقع شمال المحافظة، ومنها مناطق تقع ضمن قضاء القرنة وناحية الهارثة”، مبيناً أن “الحملة يجري تنفيذها بإسناد جوي من طيران الجيش”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة