الأخبار العاجلة

إنهاء مسابقة الدوري: الشرطة أولاً وأربيل ثانياً

بغداد ـ الصباح الجديد:
قرر اتحاد كرة القدم العراقي انهاء مسابقة الدوري الممتاز للموسم الحالي، من دون تحديد البطل. وبالتالي يكون فريق الشرطة اولا واربيل ثانيا، بينما يحل امانة بغداد ثالثا والقوة الجوية رابعا.
وقال مصدر في الاتحاد: ان اعضاء الاتحاد عقدوا اجتماعا لبحث الصعوبات التي تواجه الاندية في خوض مبارياتها جراء تعقيدات التنقل بين المحافظات ولاسيما الى شمالي العراق في اربيل ودهوك نتيجة الظروف الامنية التي تعيشها البلاد.
واضاف المصدر، ان تأجيل المباريات لا ينفع المسابقة نظرا لان المتبقي منها جولات قليلة وكون شهر رمضان على الابواب فضلا على ارتفاع درجات الحرارة مما يجعل الحل الافضل هو انهاء البطولة عند حدودها الحالية.
ويتصدر فريق الشرطة لائحة الدوري برصيد 43 نقطة قبل 7 جولات من النهاية (مع امتلاكه مباراتين مؤجلتين) ويحتل فريق اربيل المركز الثاني برصيد 42 نقطة ثم بغداد بالمركز الثالث برصيد 40 نقطة.
وبين المصدر ان «انهاء المسابقة يعني الغاء هبوط اي فريق للدرجة الاولى مما يعني ان مسابقة الموسم المقبل ستكون بعشرين فريقا بعد تأهل 4 فرق في التصفيات التأهيلية الجارية حاليا.
من جهته قال رئيس الهيئة الادارية لنادي الشرطة اياد بنيان، الاربعاء، ان ناديه لم يبلغ بفوزه بلقب دوري كرة القدم رسمياً»، الأمر الذي يعني ان لا وجود لبطل في المسابقة التي قرر الاتحاد انهاءها.
واضاف بنيان في تصريح لـ»القرطاس نيوز» ان «الكثير تداول الغاء الدوري وفوز الشرطة باللقب، لكن اي كتاب رسمي لم يصدر من اتحاد الكرة»، مشيراً الى «علمه بحدوث اجتماع بين اعضاء الاتحاد، أمس، لمناقشة امكانية الغاء الدوري».
وتابع ان «اذا تم اعتماد الشرطة كبطل للدوري يأتي بسبب تصدره لجدول الترتيب وبفارق نقطة عن الوصيف اربيل وهو ما يجعله الاحق بهذا اللقب». وبهذا فإن الترتيب سيكون كالاتي: فريق الشرطة اولا واربيل ثانيا وبغداد ثالثا والقوة الجوية رابعا». وأكد المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان «هذه الفرق سيحق لها المشاركة في البطولات الاسيوية والعربية»، مبينا ان «فربق الشرطة واربيل سيحق لهما المشاركة في بطولة الاتحاد الاسيوي، فيما سيحق لفريقي بغداد والقوة الجوية المشاركة في بطولة الاندية العربية».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة