تعادل البرازيل والمكسيك فى مباراة عنوانها «المتعة ليست فقط بالأهداف»

الصباح الجديد – وكالات:

تعادل منتخبا البرازيل والمكسيك سلبيًا أمس فى المباراة القوية والمثيرة التي أقيمت بينهما مساء أمس الاول بملعب بلاسيدو أديرالدو كاستيلو ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى بكأس العالم 2014 المقامة حاليًا بالبرازيل.

قدم الفريقين مباراة كبيرة تليق بديربي القارة اللاتينية وسط حضور جماهيري ضخم سواء لأصحاب الأرض أو للضيوف، وتبادل نجوم السامبا وأبناء المكسيك الخطورة، وأضاع مهاجمو الفريقين مجموعة من الأهداف المحققة ليشتعل الموقف داخل المجموعة بعد احتفاظ البرازيل بقمة المجموعة برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن المكسيك صاحبة المركز الثاني، ويصبح الثنائي مؤهلاً بقوة للتأهل لدور الـ16 في ظل تواضع مستوى الفرق المنافسة لهما فى المجموعة، سواء المنتخب الكاميروني أو الكرواتي.

الشوط الأول

بداية قوية وحماسية من جانب أصحاب الأرض الذين بادروا باندفاع هجومي بحثًا عن هدف التقدم وسط انكماش للاعبي المكسيك الذين لم يهددوا مرمى أصحاب الملعب فى أول 10 دقائق، وبمرور الوقت بدأ المنتخب المكسيكي في تبادل الهجمات مع نجوم السامبا، وأضاعوا العديد مع الفرص، مع وجود أفضلية من حيث السيطرة للبرازيل.

ويقود أوسكار هجمة قوية من الجانب الأيسر ليمررها إلى فريد الذى سددها فى الشباك المكسيكية من الخارج، ويشهر الحكم التركي كونيت ساكير البطاقة الصفراء لداني ألفيش بعد التدخل العنيف مع أحد لاعبي المكسيك، وتضيع فرصة هدف محقق لأصحاب الأرض عن طريق باولينو إثر تلقيه تمريرة عرضية من مارسيلو ليسددها بقوة، لكنها تتحول لركنية، وكاد نيمار نجم السامبا أن يفتتح التسجيل لفريقه فى الدقيقة 25 بعد تصديه لكرة رأسية، لكن حارس المكسيك أوشوا أنقذها ببراعة شديدة.

وبدأ المنتخب المكسيكي في تشكيل خطورة على المرمى البرازيلي، واعتمد المكسيكيون على شن هجمات مرتدة سريعة وكادت أن تسفر عن أهداف فى أكثر من لقطة كان أخطرها تسديدة فازكيز التى خرجت أعلى المرمى، ويراوغ نجم المكسيك بيرالتا دفاعات السامبا فى إحدى الكرات، لكنه يفشل في التسديد فى مرمى سيزار.

وكاد خوسيه ماسكيس أن يحرز الهدف الأول للمكسيك في الدقيقة 41 من تسديده قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها تمر على يسار سيزار، بينما ينقذ الحارس المكسيكي كرة خطرة من انفراد لفريد مهاجم السامبا، ويتصدى للكرة بقدمه ويخرجها بعيدًا عن المرمى، ويحصل سانتوس على أول إنذار فى اللقاء فى نهاية الشوط.

الشوط الثاني

كثف لاعبو المكسيك من الضغط على أصحاب الأرض مع بداية الشوط الثاني، ويتعرض ماركيز للإصابة نتيجة عرقلته من جانب أحد لاعبي السامبا، ويفشل نيمار فى اللحاق بالكرة القوية التي مررها له زميله فريد ليشتتها مدافع المنتخب المكسيكي في الدقيقة 47.

وتواصل المكسيك الهجمات ويسدد غواتامو كرة قوية فى الدقيقة 52 لتصطدم برأس مارسيلو ويحولها إلى ركنية ويسدد دوس سانتوس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء فى الدقيقة 54 لكنها تعلو العارضة، ويفرض المنتخب المكسيكي أسلوب لعبه ويجبر السامبا على الدفاع والاعتماد على الهجمة المرتدة.ويسدد غيوفاني دوس سانتوس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء يتصدى لها غوليو سيزار فى الدقيقة 56، ويشن لاعبو المكسيك هجمات متتالية، ويسدد هيريرا في الدقيقة 57 كرة قوية تعلو العارضة وسط تراجع دفاعات لاعبي السامبا. ويسدد البرازيلي نيمار كرة قوية فى الدقيقة 63 من ركلة حرة تعلو عارضة الحارس المكسيكي، ويلجأ سكولاري إلى سحب فريد فى الدقيقة 67 ليحل بديلاً عنه جو من أجل تنشيط الفاعلية الهجومية، وفي الدقيقة 68 يتصدى الحارس المكسيكي لكرة خطرة من البرازيلى نيمار داخل منطقة الجزاء وتصطدم الكرة بقدمه وينقذ مرماه من فرصة هدف محقق.

وتتوالى الهجمات المرتدة من جانب الفريقين، وخاصة لاعبي المكسيك، وينجح حارس المكسيك في الإطاحة بأحلام مهاجمو السامبا الذين يشنون مجموعة من الهجمات المكثفة فى الدقائق الأخيرة ولكن من دون فاعلية حقيقة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة