الأخبار العاجلة

الملف الامني

بغداد – اشتباكات مسلحة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية الثلاثاء بأن ثلاثة عناصر من تنظيم “داعش” قتلوا باشتباكات مسلحة جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “اشتباكات مسلحة اندلعت مساء يوم امس بين مسلحين وقوة من الفرقة 17 في منطقة اللطيفية جنوبي بغداد، أسفرت عن مقتل ثلاثة من داعش”.
وأضاف المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن “قوة أمنية نقلت الجثث إلى الطب العدلي”.

ديالى – هجوم مسلح
اعلن قائد شرطة ديالى، الثلاثاء، عن مقتل 9 مسلحين هاجموا مركزا للشرطة في منطقة المفرق، غرب بعقوبة ، فيما أكد أن الوضع الامني في بعقوبة تحت السيطرة.
وقال اللواء الركن جميل الشمري إن “مجموعة من المسلحين نفذوا، في ساعة متقدمة من ليلة أمس، هجوما بالاسلحة الرشاشة على مركز للشرطة في منطقة المفرق، ( 6 كم غرب بعقوبة)”.

كركوك – استهداف دورية
اكد مصدر في شرطة محافظة كركوك الثلاثاء بأن عبوتين ناسفتين استهدفتا دورية تابعة للشرطة من دون وقوع اية اصابات جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “عبوتين ناسفتين انفجرتا بالتعاقب، مساء يوم امس لدى مرور دورية تابعة للشؤون الداخلية قرب مبنى الانواء الجوية والرصد الزلزالي في حي الواسطي، جنوبي المحافظة، دون وقوع اية اصابات تذكر في صفوف المدنيين او دوريات الشرطة”.

بابل – قذائف هاون
قال رئيس لجنة الامن في مجلس بابل ثامر ذيبان الثلاثاء عن اصابة 3 مدنيين بسقوط قذائف هاون استهدف حي مدني شمالي بابل.
وقال ذيبان إن “أكثر من 5 قذائف هاون مجهولة المصدر سقطت، مساء يوم امس في حي مدني، بقضاء المسيب، (35 كم شمالي بابل)، ما أسفر عن اصابة ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة تصادف وجودهما وقت الحادث”.

صلاح الدين – تعزيزات امنية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين الثلاثاء بأن تعزيزات امنية وصلت الى مصفى بيجي شمالي محافظة صلاح الدين.
وقال المصدر إن “تعزيزات أمنية كبيرة وصلت، يوم امس عن طريق الجو الى مصفى بيجي شمالي صلاح الدين”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “هذه التعزيزات تهدف الى تعزيز الاجراءات الامنية في المصفى ومحيطه”.

الانبار – عملية امنية
اعلن مصدر أمني في محافظة الانبار الثلاثاء، بأن ستة عناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي قتلوا بعد تدمير زورقهم الذي كانوا يستقلونه في نهر الفرات، شمال مدينة الرمادي.
وقال المصدر إن “لواء الرد السريع قتل ستة إرهابيين من “داعش” كانوا يستقلون زورقا في نهر الفرات بمنطقة الحوز، شمالي الانبار”.
وأضاف المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن أسمه، أن “الجيش العراقي وبمساندة أبناء العشائر طهروا أغلب مناطق محافظة الانبار”.

ميسان – عملية استباقية
ذكرت مديرية شرطة محافظة ميسان الثلاثاء ان مفارز مكتب مكافحة أجرام حطين نفذت عمليه استباقية في مركز المحافظة في منطقة حي المعلمين القديم .
وقال اللواء الركن محمد جاسم جمعة الزبيدي مدير شرطة ميسان “للصباح الجديد” ان عدة عمليات استباقية نفذت في مركز واقضية ونواحي المحافظة ضمن الخطة الامنية للحد من انتشار الجريمة في المحافظة وأسفرت العملية عن ألقاء القبض على (4) متهمين على وفق المادة(421) الخطف تم احالتهم للقانون لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم .

نينوى – مواجهات مسلحة
قالت مصادر وثيقة الاطلاع في محافظة نينوى الثلاثاء ان القوات الامنية في المحافظة تمكنت من قتل قياديين اثنين من تنظيم “داعش” خلال مواجهات مسلحة غربي الموصل.
واوضحت المصادر إن “القوات الامنية تمكنت من قتل اثنين من قيادي داعش المدعوين ابو ايمن وابو عمر خلال اشتباكات جرت في منطقة 17 تموز غربي الموصل”.

البصرة – تحرير مختطفة
اعلن بيان صدر عن قيادة شرطة محافظة البصرة الثلاثاء ان القوات الامنية تمكنت من تحرير مختطفة واعتقال احدى افراد العصابة في البصرة .
واوضح البيان انه” بإشراف ومتابعة ميدانية من قبل مدير شرطة محافظة البصرة اللواء فيصل كاظم العبادي وبعد تشكيل فريق عمل وجمع المعلومات والتحري تمكنت قوة من شرطة البصرة من تحرير طفلة مخطوفة في احد دور التجاوز في قضاء الزبير بعد يوم واحد من خطفها والقاء القبض على الخاطفة ، ومازالت الإجراءات مستمرة لإلقاء القبض على بقية الخاطفين .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة