الأخبار العاجلة

اجتماع مشترك بين أمانة بغداد والمرور لتسهيل حركة السير في العاصمة

بغداد ـ الصباح الجديد:
بحثت امانة بغداد والمرور العامة في اجتماع مشترك جديد سبل التعاون الثنائي وحل جميع الاشكاليات التي تعوق حركة السير والمرور في العاصمة بغداد.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المرورية المشتركة برئاسة مدير عام الحراسات والامن قاسم عيسى النوري نيابة عن امين بغداد رئيس اللجنة وبحضور ممثلي مديري مرور قاطعي الكرخ والرصافة ومدير السير والمدير العام لدائرة التخطيط والمتابعة وممثلي دوائر التصاميم و المشاريع (الاضوية المرورية) والعلاقات والاعلام وقد تم مناقشة المحضر السابق وعدد من القضايا المطروحة على جدول اعمال الاجتماع .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان المجتمعين ناقشوا موضوع تفعيل وتنظيم النقل العام في مدينة بغداد وخاصة في منطقة الباب المعظم اذ اوصى المجتمعون بمفاتحة وزارة النقل بإعادة جميع الخطوط العاملة للنقل العام الى ساحة الميدان بعد ان تم تطوير الساحة وانارتها وتجميلها واصبحت جاهزة للعمل مجدداً كتجمع لاغلب خطوط النقل العام داخل العاصمة بغداد .
واضافت ان «اللجنة ناقشت موضوع انشاء شوارع للمشاة ومناطق للتنزه اذ اكملت دائرة التصاميم التابعة لامانة بغداد جميع المخططات والتصاميم لشارع (اكد) في مدينة الكاظمية واحالتها الى دائرة المشاريع للبدء بالتنفيذ وان المخططات والتصاميم لشارع (العرصات) في منطقة الكرادة سيتم الانتهاء منها خلال 10 ايام ليتم احالتها ايضاً الى دائرة المشاريع للبدء بالتنفيذ فيما ستحتاج مدة شهر واحد للانتهاء من اعداد المخططات والتصاميم لشارع المنصور للانتهاء منها اسوة بما ذكر .
كما طلب المجتمعون من دائرة العقارات والدوائر البلدية بضرورة ايجاد مساحات خالية لتنفيذ عدد من ساحات وقوف للسيارات وخاصةً الميكانيكية عليها في المناطق التجارية التي تشهد حركة كبيرة للمواطنين .
واشارت الى ان « المجتمعين ناقشوا موضوع ايجاد طريق بديل لدخول منطقة الزعفرانية من غير طريق معسكر الرشيد وقد احالت دائرة التصاميم الموضوع الى لجنة التصميم الاساس ليتم استحصال موافقاتها ليتم بعدها استملاك الاراضي الواقعة على الطريق البديل بعد اعداد التصاميم لهذا الشارع .
واوضحت ان « اللجنة ناقشت ايضاً ايجاد طرق بديلة قبل البدء بتنفيذ المجسرات المقترحة الجديدة (مجسرات ساحة عنتر والشيخ عمر والجادرية) فقد شكلت لجنة لاجراء الكشف الموقعي على اماكن هذه المجسرات لتحديد الطرق البديلة قبل بدء التنفيذ .
وبينت ان « المجتمعين ناقشوا ايضاً موضوع استبدال الاسيجة الواقية للخطوط السريعة بالحواجز الكونكريتية وخاصة طريق محمد القاسم وقد كلفت دائرة التصاميم باعداد دراسة للموضوع واوصت بان تكون الحواجز الكونكريتية بإرتفاع (70-80) سم كما اوصت بعمل سياج حديدي بدلاً من الكتل الكونكريتية في شارع الشورجة .
واخيراً ناقش المجتمعون عدداً من القضايا الاخرى منها انشاء الحديقة المرورية في متنزه الزوراء واقامة دورات لضباط المرور تخص العلامات المرورية وتاثيث الطرق ومتابعة الموقف التعاقدي لمرائب (السوق العربي و عمارة الرصافي وعمارة السنك) وإتخاذ الاجراءات والقرارات التي تصب في حل هذه الاشكالات والطلبات .
على صعيد اخر وجه أمين بغداد المهندس نعيم الكعبي الدوائر التخصصية والبلدية كافة بتقديم التسهيلات لجميع المستثمرين للمباشرة بمشاريعهم الاستثمارية وانجازها بأسرع وقت ممكن .
جاء ذلك خلال لقاء أمين بغداد عدداً من المستثمرين ورجال الاعمال الذين تم منحهم اجازات استثمار من قبل هيئة استثمار بغداد وامانة بغداد بحضور المديرين العامين لدوائر (العقارات والتخطيط والمتابعة والعلاقات والاعلام) ورئيس مجلس الاعمال الوطني من اجل حل جميع المعوقات التي تعوق عملية الاستثمار وتقديم التسهيلات للمستثمرين للمباشرة بمشاريعهم الاستثمارية وانجازها بأسرع وقت ممكن « .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة