الأخبار العاجلة

الجامعة العربية ترتب عقد مؤتمر “دعم مصر”

الرياض ـ وكالات:

كشفت مصادر دبلوماسية عن اتصالات تجريها الجامعة العربية بالسعودية بشأن وضع مبادرة خادم الحرمين الشريفين، الخاصة بعقد مؤتمر لأصدقاء مصر لدعم الاقتصاد موضع التنفيذ، والوقوف على ما تحتاج إليه القاهرة، من دعم من وراء هذا المؤتمر.

وأشارت المصادر، لصحيفة عكاظ السعودية، إلى أن التنسيق سيجري مع المملكة على جميع المستويات بالنظر إلى أهمية هذه المبادرة، التي أكدت بدورها أنها تمثل جهدًا مشكورًا يستحق الثناء من جانب الرياضة، خاصة حين تصدر عن خادم الحرمين، وهو ما سيمنحها الدعم العربي والدولي اللذين سيسهمان في نجاحها.

وألمحت إلى أن الاتصالات تشمل أيضًا تحديد موعد المؤتمر وجدول أعماله، والذي رجحت أن يكون عقب انتهاء شهر رمضان وعطلة عيدالفطر المبارك، حتى يتسنى الإعداد الجيد له، ووضع جدول أعماله والأطراف المقرر دعوتها إليه بجانب مكان عقده، والذي رجحت أن يكون بأحد المنتجعات الساحلية بمصر.

وأعلن الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي استعداد الجامعة، للإسهام في الإعداد لمؤتمر أصدقاء مصر الذي دعا إليه خادم الحرمين الشريفين، وأعرب عن أمله أن تؤدي هذه المبادرة لمساعدة مصر في تخطي أزماتها الاقتصادية.

وأوضح أن هناك جهودًا مستمرة من عدد من الدول الخليجية لتقديم المساعدة لمصر منذ ثورة 30 يونيو، كما أن هذه الدول تقدم مساعدات للدول العربية الأخرى التي تمر بظروف مشابهة.

وأكد الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء السابق، أن هذه المبادرة ليست غريبة على خادم الحرمين الشريفين، خاصة أنه كان للأشقاء الخليجيين وعلى رأسهم المملكة جهدًا مشكورًا تجاه مصر ولم يتوانوا في تقديم كل أشكال الدعم لها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة