“مكافحة الإرهاب” يكشف عن سيطرة “داعش” على مساحة 4 كم مربع فقط من أيمن الموصل

بغداد- أسامة نجاح:
كشفت قيادة قوات جهاز مكافحة الإرهاب يوم أمس الاثنين ، عن بقاء مساحة لا تتعدى ما بين 3-4 كم مربع تحت سيطرة تنظيم داعش في ايمن الموصل وبقية المساحات تم تطهيرها من قبل قوات الأمن العراقية ، فيما عثرت على مخزن للعتاد والسلاح تابع لمجاميع داعش الإجرامية في حي الصحة الأولى غربي أيمن الموصل .
وقال قائد جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدي ان” “قوات جهاز مكافحة الإرهاب تترقب الالتقاء مع قطعات الشرطة الاتحادية وقوات الرد السريع والجيش العراقي من الناحية الشمالية لاستكمال إطباق الحصار على المدينة القديمة”.
وأضاف الاسدي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان” تنظيم داعش الإرهابي لم يتقِ تحت سيطرته من ارض الموصل سوى مساحة لا تتعدى من 3-4 كم مربع والمساحات الأخرى تم تطهيرها من قبل قوات الامن العراقية .
وتابع بأن” التحدي الكبير الذي تواجهه القوات في الموصل هو وجود عدد كبير من المدنيين في مناطق ضيقة تعج بالبيوت الصغيرة والمفتوحة على بعضها يضاف إلى ذلك تسلل إرهابيي داعش وأغلبهم من الأجانب بين المدنيين وهؤلاء يقاتلون حتى يقتلون”.
من جانبه أفاد مصدر أمني في قيادة عمليات نينوى, أمس الاثنين , بأن القوات الأمنية عثرت على مخزن للعتاد والسلاح تابع لمجاميع داعش الإجرامية في حي الصحة الأولى غربي أيمن الموصل.
وقال المصدر لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن” قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من العثور على مخزن للسلاح والعتاد تابع لعصابات داعش الإجرامية في حي الصحة الأولى غربي مدينة الموصل.
وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن أسمه أنه” تم العثور على أجهزة اتصالات لاسلكية داخل المخزن, كان يستعملها مجرمو داعش في معركة الموصل”.
من جهتها أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية ، أمس الاثنين ، عن العثور على سجن لـ”داعش” بحي 17 تموز في الساحل الأيمن لمدينة الموصل يضم غرفا للتعذيب.
وقال قائد الشرطة الفريق رائد شاكر جودت في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، إن “قوات الشرطة عثرت، على سجن لتنظيم “داعش” في حي 17 تموز في الجانب الأيمن لمدينة الموصل”.
وأضاف الفريق أن “السجن يضم غرفا للتعذيب ورفاة ثلاث جثث”.
وفي سياق متصل حررت قوات الحشد الشعبي, أمس الاثنين , قريتي تومان ورقبة الفرس شمال غرب البعاج ضمن المحور الغربي لمدينة الموصل.
وقال الناطق باسم هيئة الحشد الشعبي كريم النوري لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن” اللواء الأول في الحشد الشعبي تمكن من تحرير قريتي تومان و رقبة الفرس بالكامل من سيطرة داعش .
وأضاف ان” قواتنا تواصل تقدمها لتحقيق اهدافها المرسومة وتحرير القرى المتبقية غرب البعاج “.
الى ذلك أعلنت وزارة الدفاع عن مقتل 15 إرهابياً خلال صد هجوم لدعش غرب تلعفر .
وذكر بيان لوزارة الدفاع حصلت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘على نسخة منه” ان قوات الفرقة 15 تمكنت من التصدي لمحاولة تسلل لعصابات داعش الإرهابية على قرية الريحانية باتجاه جبال عطشانة غرب الموصل ، حيث تمكنت القوات من قتل 15 إرهابياً وإفشال نوايا العدو ومخططاته في زعزعة الأمن في المناطق المحررة وإيجاد لهم موطئ قدم فيها”.
يشار إلى أن القوات الأمنية لا زالت تتقدم في مناطق الزنجيلي والشفاء, وسط تعقيدات كبيرة بسبب تواجد المدنيين بكثرة في هذه المناطق.
وتخوض القوات الأمنية منذ نحو سبعة أشهر معارك محتدمة في محافظة نينوى لتحريرها من سيطرة تنظيم “داعش”، أفضت إلى تحرير الساحل الأيسر للموصل، في حين ما زال التنظيم يسيطر على بعض مناطق الساحل الأيمن.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة