الأخبار العاجلة

ديالى للصناعات الكهربائية تنتج المقياس الالكتروني الذكي

في خطوة هي الاولى من نوعها في العراق

بغداد ـ هدى فرحان:

شرعت شركة ديالى العامة للصناعات الكهربائية احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن بانتاج المقاييس الالكترونية الذكية في خطوة هي الاولى من نوعها في العراق .

اعلن المهندس عبدالودود عبدالستار مدير عام الشركة عن انجاز مشروع جديد من نوعه في العراق بالتنسيق مع وزارة الكهرباء لانتاج المقاييس الالكترونية بطاقة (300) الف مقياس الكتروني /سنويا موزعة بواقع (200) الف مقياس ثلاثة اطوار و(100) الف مقياس طور واحد وبامتياز من شركة اسكرا اميكو السويدية لاستعماله في قياس الطاقة الكهربائية للمنازل والاسواق والمصانع .

واوضح المدير العام في تصريح للمكتب الاعلامي بأن المقياس الالكتروني الذكي يمتاز بامكانية خزن المعلومات واظهارها اوتوماتيكيا ويدويا والاتصال مع جهاز الحاسوب من خلال برمجيات متلائمة مع نوافذ مايكروسوفت (2000) فما فوق عن طريق انظمة اتصال متعددة والجهاز المحمول وامكانية قراءته عن بعد لمسافة (50) مترا من دون الحاجة الى الدخول الى المنزل او البناية .

وقال ان هذا المقياس يتحمل درجات الحرارة العالية والرطوبة ومقاوم للاتربة والغبار والامطار وكشف حالات التلاعب لنحو (200) حالة باضاءة مصباح تحذيري بلون احمر وتسجيل وقت وتاريخ حدوثها فضلا عن تميزه بالموثوقية العالية وعدم التأثر بالمجال المغناطيسي وسهولة قراءة المعلومات من شاشة المقياس لوجود اضاءة خلفية وامكانية العمل بموجب تعريفة واحدة حتى ثمانية تعريفات يتم تنظيمها حسب استهلاك الطاقة الكهربائية ووقت الذروة .

واكد عبدالستار على استعداد الشركة لتوقيع عقود التجهيز لتلبية حاجة وزارة الكهرباء بعد نجاح الفحوصات التي اجرتها شركة هولندية ، لافتا الى ان المقاييس الالكترونية تمتاز بالدقة المتناهية في الصنع ومصممة بموجب أفضل المواصفات العالمية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة