الأخبار العاجلة

تذمر وقلق بين صفوف الحكام بعد إصابة زملائم بعبوة ناسفة

بغداد ـ الصباح الجديد:
أفاد مصدر مقرب من اتحاد الكرة، أمس الاثنين، أن حكام الدوري الكروي في حالة من القلق والاستياء بعد حادث انفجار عبوة ناسفة واصابة زملائهم، مبينين ان مهمتهم اصبحت صعبة وستزداد صعوبة في حال عدم الاكتراث لهذه الحادثة، مطالبين اتحاد الكرة بتفعيل قرار نقل الحكام بطائرة لقيادة مباريات المحافظات.
وقال المصدر أن «الحكام يبدون في حالة من القلق والاستياء والتذمر بعد أن أصيب زملاءهم إثر انفجار عبوة ناسفة وهم في طريق العودة إلى بغداد بعد ادارة مباراة زاخو والزوراء»، مبينا أن «الحكام أكدوا أن مهمتهم أصبحت صعبة ومايزيدها صعوبة عدمك الاكتراث لهكذا حوادث».
وأضاف المصدر أن «الحكام طالبوا اتحاد الكرة بتفعيل قراره بنقل الحكام عن طريق الجو لقيادة مباريات في المحافظات حفاظا على سلامتهم»، داعين «لتخصيص أجور النقل عبر الطيران للحكام الذي يقودون مباريات في المحافظات على وفق اضطراب وسخونة الطرق المؤدية إليها».

30 حكما يشاركون في الدورة الدولية السنوية
من جهة أخرى أعلنت دائرة الحكام في اتحاد الكرة، أمس الاثنين، أن 30 حكما سيشاركون في الدولية السنوية خلال آيار الحالي، مبينة أن الدورة ستقام في محافظة السليمانية ويحاضر فيها محاضر من تركمانستان.
وقال أمين سر الدائرة عادل القصاب في حديث لـ»السومرية نيوز»، إن «دائرة الحكام ستقيم دورة تحكيمية بإشراف الاتحادين الدولي والآسيوي في محافظة السليمانية»، مبينا أن 30 حكما من حكام الدرجة الأولى والدوليين سيشاركون في الدورة التي ستقام في المدة من 26 حتى 30 من شهرآيار الحالي».
وأضاف القصاب أن «هذه الدورة تقام سنويا بتوجيه من الاتحادين الدولي والآسيوي وسيحاضر فيها محاضر من تركمانستان فضلا عن خمسة محاضرين عراقين»، مشيرا لى أن «الدورة تأتي ضمن منهاج اتحاد غربي آسيا وتوجيه من مكتب الفيفا في الأردن وبجهود مدير المكتب نظال الحديد».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة