الأخبار العاجلة

23 صفقة في أجندة إنريكي لبرشلونة

مدريد ـ وكالات:
كشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية عن اجتماع عاجل بنادي برشلونة أمس الإثنين بحضور أندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي، وتكهنت أن الاجتماع سعيقبه الإعلان عن إسناد مهمة المدير الفني للفريق للمدرب الشاب لويس إنريكي، وتجديد تعاقد الثنائي ليونيل ميسي وجيرار بيكيه.
وذكرت الصحيفة أن إنريكي سيتولى قيادة البارسا بنفس جهازه المعاون الذي عمل معه الموسم المنصرم في سيلتا فيغو، والذي يضم مساعده كارلوس أونزوي، والمدرب رافا بول، ومحلل أداء اللاعبين روبرت مورينو، ومدرب حراس المرمى روبرت مورينو، وأخصائي الأحمال البدنية خواكين فالديز.
وتطرق تقرير «موندو ديبورتيفو» إلى صفقات البارسا في الانتقالات الصيفية، وأبرزها إعادة رافينيا ألكانتارا الذي تألق تحت قيادة إنريكي في سيلتا فيغو، وأندريه تير ستيجن الذي أنهى النادي الكتالوني الاتفاق على ضمه من بوروسيا مونشنجلادباخ، إضافة إلى إلحاق آداما تراوري من صفوف فريق الشباب.

أجندة إنريكي
ونشرت الصحيفة أجندة تضم مجموعة من الصفقات المطروحة على لويس إنريكي في كل المراكز، ففي حراسة المرمى بجانب ستيجن، يفاضل البارسا بين ويلي كابييرو «مالاقا»، دييجو ألفيس «فالنسيا»، وبيبي رينا «ليفربول»، وكيلور نافاس «ليفانتي».
ولتعويض الثغرة التي تركها كارليس بويول، مطروح على أجندة برشلونة كل من إيميريتش لابورتي «أتليتك بلباو»، فنسنت كومباني «مانشستر سيتي»، خافي مارتينيز «بايرن ميونيخ»، مهدي بن عطية «روما»، ماتس هوملس «بوروسيا دورتموند»، ديفيد لويز «تشيلسي»، جيريمي ماتيو «فالنسيا»، إينيجو مارتينيز «ريال سوسيداد»، ماركينوس «باريس سان جيرمان».
وفي خط الوسط، دخل دائرة اهتمامات برشلونة كل من بول بوغبا «يوفنتوس»، بليز ماتيودي «باريس سان جيرمان»، برونو سوريانو «فياريال»، لويس غوستافو «فولفسبورغ»، توني كروس «بايرن ميونيخ»، وفي الهجوم هناك صفقات أيضًا مطروحة مثل فرناندو يورينتي ودانييل أوزفالدو «يوفنتوس»، ماريو ماندزوكيتش وتوماس مولر «بايرن ميونيخ»، وجاكسون مارتينيز «بورتو».

غير قابلين للبيع
هذا وبات من حكم المؤكد دخول برشلونة في عملية تغيير شاملة خلال الصيف المقبل، وذلك بعد خسارة الفريق لقب الدوري بتعادله 1-1 على ملعبه مع أتلتيكو مدريد في المباراة الختامية للدوري الاسباني.
صحيفة الموندو قالت إن كل لاعبي برشلونة يمكن بيعهم في حال وصول عروض مناسبة مع توفر بديل في السوق باستثناء خمسة لاعبين، اللاعبون الذين لا يمكن المساس بهم هم جيرارد بيكيه وليونيل ميسي ونيمار وانيستا وسيرغيو بوسكتس.
الصحيفة الكتالونية المقربة من نادي برشلونة أكدت أن رحيل لاعبين مثل تشافي هرنانديز وبيدرو ودانييل الفيس سيكون ممكناً مع وصول العرض المناسب، في حين رأت أن رحيل كل من خافيير ماسكيرانو والكسندر سونج واليكسيس سانشيز شبه مؤكد.
يذكر أن رئيس نادي برشلونة غوزيب ماريا بارتوميو أكد بعد الفشل في الفوز بلقب الدوري أن عدة لاعبين على علم برحيلهم.

تلميح إنييستا بإمكانية الرحيل عن برشلونة
هذا وألمح النجم الإسباني أندرياس إنييستا «رسام» برشلونة إلى إمكانية رحيله عن الفريق الكتالوني خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد موسم مخيب بدون أي ألقاب تحت قيادة تاتا مارتينو المدير الفني، وهو ما جعل العديد من الأندية الأوروبية تترقب الموقف.
صحيفة «ديلي إكسبرس» البريطانية أشارت إلى أن تصريحات إنييستا تعد تلميح واضح لإمكانية رحيله، حيث قال :» كنا نعول كثيرًا على الفوز بالدوري الإسباني، لكننا لم نستطع حسمه، وهذا ما يجعل الموسم الحالي مخيبًا للأمال، الكثير من الأمور انتهت بعد المباراة الأخيرة أمام أتلتيكو مدريد».
هذه التصريحات بحسب التقرير، جعلت أرسنال ومانشستر سيتي في حالة تأهب قصوى وترقب كبير، على أمل الدخول في مفاوضات سريعة والتعاقد مع المتألق الإسباني الصيف المقبل.
يذكر أن إنييستا صاحب الـ30 عامًا، قد جدد عقده من ناديه في ديسمبر الماضي، والذي من المفترض أن يبقيه في صفوف الفريق الكتالوني حتى الاعتزال.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة