الأخبار العاجلة

يونامي: لجنة لمساعدة اللاجئين السوريين

اربيل – وكالات:
بحث فلاح مصطفى مسؤول العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كردستان خلال استقباله في مكتبه بأربيل، سوكول كوندي مسؤول مكتب بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق «يونامي» في إقليم كردستان تشكيل لجنة مشتركة لمساعدة اللاجئين السوريين في كردستان.
وذكر بيان لحكومة الإقليم أن كوندي استعرض نبذة عن برامج ونشاطات بعثة الأمم المتحدة في إقليم كردستان ، مؤكداً على أهمية التعاون والتنسيق بين وكالات الامم المتحدة ومؤسسات حكومة الاقليم لإنجاح الخطط والبرامج التي يعتزمون تنفيذها.
كما تحدث أيضاً عن تشكيل لجنة للتعاون والتنسيق للإشراف على آليات تقديم المساعدة للاجئين السوريين في كردستان والذين يبلغ عددهم نحو ربع مليون لاجئ يتوزعون على مخيمات في اربيل ودهوك والسليمانية.
وخلال اللقاء ثمن وفد بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق دور حكومة إقليم كردستان في مجال تقديم المعونات الإنسانية للاجئين السوريين في الإقليم ومستوى التعاون والتنسيق مع وكالات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.
من جانبه قال مصطفى إن حكومة إقليم كردستان تثمن جهود الأمم المتحدة التي قدمت المساعدات لإقليم كردستان في شتى المراحل. مضيفا أن الحكومة تدعم تشكيل اللجنة المشتركة للتعاون والتنسيق بهدف تقديم الخدمات والمعونات الإنسانية للاجئين السوريين في الإقليم بموجب خطة انموذجية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة