الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار 3 عبوات في مناطق متفرقة جنوبي بغداد * استهداف دورية للشرطة بانفجار ناسفتين شرقي بعقوبة
اعتقال 13 من المشتبه بهم غربي كركوك * انفجار عجلة ملغمة في الإسكندرية شمالي محافظة بابل

بغداد – انفجار عبوات
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاربعاء، ان عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب علوة لبيع الاسماك في منطقة الكراغول التابعة لناحية اليوسفية جنوبي بغداد، انفجرت، صباح يوم امس ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين واصابة ثلاثة اخرين بجروح”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة مدنية انفجرت، صباح يوم امس ، لدى مرورها بمنطقة الدورة جنوبي بغداد، ما ادى الى مقتل سائقها واصابة شخص كان برفقته”.
وقال المصدر ان “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في منطقة الوشاش غربي بغداد، انفجرت مستهدفة تجمعا لعمال، ما ادى الى مقتل ثلاثة اشخاص واصابة اربعة اخرين”.

ديالى – انفجار عبوتين
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاربعاء، بأن خمسة اشخاص اغلبهم من الشرطة سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوتين ناسفتين بشكل متزامن على مركبة قرب قرية زراعية شمال شرقي ب‍عقوبة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عبوتين ناسفتين انفجرتا بشكل متزامن، صباح اليوم، على مركبة قرب قرية جيزاني ملا جواد في اطراف ناحية العبارة، (20 كم شمال شرق بعقوبة)، ما اسفر عن مقتل اثنين من افراد الشرطة واصابة ثلاثة اخريين بينهم مزارع بجروح”.

كركوك – عمليات دهم
كشف مصدر امني في مديرية شرطة الاقضية والنواحي في محافظة كركوك امس الاربعاء عن اعتقال ١٣ من المشتبه بهم بينهم اربعة مطلوبين في عملية امنية جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة تابعة لشرطة الاقضية والنواحي والاسايش نفذت، فجر اليوم عملية امنية في منطقة الصيادة جنوب غربي كركوك، والمناطق المجاورة لها، تمكنت خلالها من اعتقال اربعة مطلوبين على وفق المادة 4/ ارهاب وتسعة من المشتبه بهم”.
بابل – انفجار ملغمة
اكد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل امس الاربعاء انفجار عجلة ملغومة في ناحية الاسكندرية التابعة الى محافظة بابل، فيما اعتقلت الاجهزة الامنية احد المنفذين”.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “عجلة ملغومة انفجرت في ناحية الاسكندرية بمحافظة بابل قرب مدرسة الشهداء ، مشيرا الى ان “الانفجار اسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى كما تم اعتقال احد منفذي الجريمة”.

الانبار – قصف جوي
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاربعاء ان الأجهزة الأمنية دمرت ثلاثة مخازن من الأسلحة تعود لعصابات تنظيم داعش الإرهابية في مدينة القائم غربي محافظة الانبار.
وذكر المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “طائرات السوخوي العراقية واستناداً لمعلومات المديرية العامة للاستخبارات والامن وجهت فجر اليوم عدة ضربات جوية دقيقة اسفرت عن تدمير ثلاثة مخازن للأسلحة والعبوات الناسفة”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء أن القوات الامنية قتلت جميع المهاجمين من “داعش” في تكريت، فيما اشار الى ان هناك عدد من القتلى والجرحى.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “القوات الامنية المتواجدة في مدينة تكريت تمكنت من قتل جميع عناصر داعش الذين هاجموا المدينة”.

النجف – عملية دهم
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف امس الاربعاء عن مداهمة منزل لشخص يتاجر بالحبوب المخدرة في أحد أحياء المحافظة ، مشيرا الى ضبط مواد متفجرة وأسلحة وحبوب مخدرة بداخله.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قائد شرطة محافظة النجف شكل فريقا للتحري والتحقيق بإشرافه وعضوية مدير مكافحة اجرام النجف ومدير شعبة المخدرات وعدد من الضباط بعد ورود معلومات مهمة عن احد تجار الحبوب المخدرة والمؤثرات العقلية”.

البصرة – اعتقال ارهابي
اكد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة امس الأربعاء، أن قوة تابعة لها ألقت القبض في قضاء سامراء ضمن محافظة صلاح الدين على مطلوب على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة “الإرهاب” ينتمي الى تنظيم “داعش”.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة من فوج طوارئ الشرطة الثاني التابع ل‍مديرية شرطة البصرة والمشارك ضمن قاطع عمليات سامراء تمكنت من القاء القبض على مطلوب وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”، مبينة أن “المتهم ينتمي الى تنظيم داعش الإرهابي”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة