الأخبار العاجلة

النفط: خطط لتزويد المواطنين بالغاز السائل عبر شبكة أنابيب

جهزت بغداد بـ 484 مليون لتر من الوقود في حزيران
بغداد ـ الصباح الجديد:

أعلن وزير النفط جبار علي حسين اللعيبي، أمس السبت، خطط لايصال الغاز السائل للمواطنين عبر شبكات الانابيب بدلا من أسطوانات الغاز، في حين أشار الى أن وزارته تعمل على تشجيع المواطنين لإستعمال وقود الغاز السائل للمركبات ايضا نظراً للمردودات الاقتصادية والبيئية.
وقال اللعيبي في اثناء زيارته لشركة تعبئة الغاز في التاجي، بحسب بيان للوزارة، إن «الوزارة حريصة على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين من خلال أتباع اليات حديثة في إيصال الغاز السائل عبر شبكات الانابيب بدلاً من أسطوانات الغاز السائل».وأوعز أضاف اللعيبي الى إدارة الشركة في الإسراع بوضع الخطط اللازمة لتطبيق هذه التجربة على عدد من الأحياء السكنية في بغداد والمحافظات، ومن ثم تعميم ذلك على جميع المدن.
وأضاف أن «الوزارة تعمل على تشجيع المواطنين لإستعمال وقود الغاز السائل للمركبات وتعميم هذه التجربة على مساحة العراق، نظراً للمردودات الاقتصادية والبيئية».
وتابع، أن «تزويد المواطنين بالغاز السائل عبر شبكات الانابيب للبناء الأفقي، وعدم اختصارها على المجمعات السكنية العمودي والمراكز الصناعية والتجارية، فإنها تسهم في توفير الكثير من الأموال دعماً للاقتصاد الوطني، فضلاً عن التخفيف من معاناة المواطنين».
في السياق، أعلنت شركة توزيع المنتجات النفطية، أمس السبت، عن كميات الوقود بأنواعها والتي جهزتها لمحافظة بغداد خلال شهر حزيران الماضي والتي تم توزيعها على المنافذ التوزيعية الحكومية والأهلية داخل العاصمة بغداد.
وقال مديرعام شركة التوزيع كاظم مسير ياسين في بيان صحافي، إن «هيئة توزيع بغداد التابعة للشركة جهزت العاصمة بأكثر من (267) مليون لترمن البنزين وما يُقارب من (28) مليون لترمن النفط الأبيض، إضافة إلى أكثر من (189) مليون لتر من منتوج وقود زيت الغاز».
واضاف ياسين، ان «ملاكات شركة التوزيع قامت بتحقيق زيارات ميدانية عديدة الى المنافذ التوزيعية المنتشرة في بغداد لغرض إجراء أعمال تأهيل وصيانة إذ حققت خلال حزيران المنصرم ما يقارب من (143) زيارة مشتركة الى محطات حكومية وأهلية في محافظة بغداد، إضافة الى تحقيق (11) زيارة الى معامل تعبئة الغاز الحكومية وضمن جدول دوري لغرض متابعة تنفيذ طرق قياس الغاز السائل في تلك المعامل» .
واشار الى ان «شركة التوزيع مستمرة بإعداد خطط منتظمة لتوزيع وتجهيز المنتجات النفطية لجميع المحافظات وحسب الحصص المقررة لكل منها وبإنسيابية عالية إضافة الى قيامها بإجراء عمليات الصيانة والتأهيل لمنافذها التوزيعية حرصاً على ديمومة تقديم خدماتها للمواطنين».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة