الأخبار العاجلة

الحيدري يفتتح الصحن الجديد لمسلم بن عقيل بذكرى ولادة الإمام علي (ع)

بغداد – منى خضير عباس*

افتتح رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد صالح الحيدري صحن مسلم ابن عقيل ,ع, والشباك الجديد للصحابي الجليل هانئ بن عروة على هامش المسابقة القرآنية التي اقامتها الأمانة الخاصة لمسجد الكوفة .

كما اكد المصدر الاعلامي ان موسى الخلخالي أمين المسجد ان الأمانة الخاصة لمسجد الكوفة المعظم ارتأت ان تقيم المسابقة القرآنية وان تفتتح صحن مسلم ابن عقيل والشباك الجديد للصحابي الجليل هاني بن عروة ابتهاجا بذكرى ولادة الإمام علي (ع ).

وأضاف الخلخالي ان مساحة صحن مسلم ابن عقيل تبلغ 7000 متر مربع ، مشيرا الى ان الصحن الجديد صمم من قبل الدائرة الهندسية لديوان الوقف الشيعي بالتعاون مع الإدارة المدنية في النجف الأشرف ، موضحا ان كلفة المشروع بلغت 27 مليار دينار .

من جهته أكد محافظ النجف الأشرف عدنان الزرفي ان المحافظة دأبت على الاهتمام بالمشاريع الخاصة بالمراقد المقدسة والمساجد المعظمة منذ عام 2004 ولهذا الوقت حيث قامت المحافظة بتوسيع مسجد السهلة المعظم ، لافتا الى ان العمل الجاري لإعادة اعمار الصحابي ميثم التمار (رض) حيث وصل الى المرحلة الثالثة . 

من جانبه باشر صندوق الخيرات والمساعدات في ديوان الوقف الشيعي بتوزيع المنحة المالية على الطلبة الأيتام في المدارس التابعة للديوان بأثر رجعي ابتداءً من شهر تشرين الأول الماضي .

واوضح عبد الرضا هادي مدير صندوق الخيرات والمساعدات ان هذه المبادرة تأتي بتوجيه من رئيس الديوان وتشمل مساعدات مالية تصرف شهريا للطلبة الأيتام في مدارس التعليم الديني التابعة لديوان الوقف الشيعي .

واشار هادي الى ان المنحة ستوزع بأثر رجعي تبدأ من شهر تشرين الأول الماضي ولغاية نهاية الشهر الجاري ، لافتا الى ان عدد الطلاب المشمولين بالمنحة في بغداد والمحافظات هو 446 طالبا وطالبة 

واكد ان ملاكات صندوق الخيرات والمساعدات باشرت توزيع المنحة في بغداد وسيتم توزيعها في المحافظات عن طريق مديريات الوقف الشيعي ، مضيفا ان مبادرة توزيع المنحة تأتي لمساعدة وتشجيع الطلبة الأيتام الذين يمثلون شريحة في غاية الأهمية بالمجتمع ، خاصة وان للوقف الشيعي العديد من المبادرات الإنسانية التي تهتم بدعم شريحة الأيتام والأرامل والعائلات المتعففة .

* اعلام الوقف

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة