الأخبار العاجلة

وزير العمل يشارك بدورة لمجلس الوزراء العرب في عمان

بغداد – الصباح الجديد: 

شارك وزير العمل والشؤون الاجتماعية نصار الربيعي باعمال الدورة الموضوعية الرابعة لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب التي عقدت في العاصمة الاردنية عمان مؤخرا .

وتضمن مشروع جدول اعمال الدورة تقارير تناولت المسؤولية الاجتماعية لاصحاب الاعمال.

وأولويات التنمية المستدامة في المنطقة العربية لاهداف التنمية المستدامة (بعـد عام 2015) .

والتحضير للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة التي ستعقد في تونس في كانون الثاني المقبل .

على صعيد متصل قال الوزير الربيعي لدى مشاركته في اعمال مؤتمر عمان للتنمية المستدامة في المنطقة العربية يجب ان تكون لدى الدول العربية احصاءات دقيقة ومعايير نوعية لقياس الفقر لتمكننا من وضع حلول شاملة وواقعية قابلة للتنفيذ . جاء ذلك خلال مداخلة الوزير بشأن تشخيص المشكلة ووضع حلول تكاملية ، كما تضمنت ان تكون هناك مهارات عالية وبناء قدرات والعمل على بناء مراكز تدريب مهنية متطورة في الوطن العربي وتعد احدى المحاور المهمة لجعل العامل العربي معولما مجردا من ضغط الزمان والمكان كي يستطيع ان يعمل في الوطن العربي او اي مكان اخر في العالم وهذه احد النتائج التنفيذية المهمة التي نضعها امام المؤتمر. 

واشار الى ظاهرة الفقر وقياس خطه والحد منه حيث يوجد تفاوت كبير بنسب الفقر بين الدول العربية وداخل الدولة الواحدة علما بان مفهوم الفقر لا يقتصر فقط على الفقر الفسيولوجي انما هناك ايضا الفقر العلمي للذين لم يكملوا الدراسات العليا (الماجستير – الدكتوراه) او عدم الحصول على شهادة البكالوريوس يعد نوعا من انواع الفقر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة