مانشستر يونايتد يقلب الطاولة على مانشستر سيتي ويحسم الديربي الإنجليزي

خماسية نابولي تكشف عورات يوفنتوس بإيطاليا

العواصم ـ وكالات:

قلب مانشستر يونايتد الطاولة على ضيفه مانشستر سيتي وحقق فوزاً مثيراً عليه بهدفين مقابل هدف مساء أول أمس في إطار المرحلة الـ20 من الدوري الإنجليزي الممتاز.. وانتهى الشوط الأول على وقع التعادل السلبي من دون أهداف وفي الشوط الثاني دانت السيطرة بشكل كبير إلى مانشستر سيتي الذي نجح في إحراز الهدف الأول عن طريق جاك غراليش بضربة رأس رائعة في الدقيقة 60.
وواصل مانشستر يونايتد اعتماده على الهجمات المرتدة استغلالاً لسرعة مهاجمه ماركوس راشفورد والبديل أنتوني وبالفعل ومن هجمة مرتدة سريعة وصلت الكرة من كاسيميرو إلى برونو فيرنانديش الذي أسكنها الشباك بثقة محرزاً هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 78.. وانفجرت قدرات مانشستر يونايتد الهجومية خاصة بعد نزول البديل الشاب أليخاندرو غرانتشو الذي مرر كرة عرضية أرضية انقض عليها راشفورد محرزاً الهدف الثاني في الدقيقة 82.ورفع مانشستر يونايتد رصيده بذلك إلى 38 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة وحيدة خلف مانشستر سيتي الذي تجمد رصيده عند 39 نقطة.
وفي مباراة أخرى، مني ليفربول بالخسارة الثانية تواليًا بسقوطه 3-0 أمام مضيفه برايتون.. وتلقى ليفربول خسارة مذلة ضد برايتون 3-0 بفضل ثنائية سولي مارش، ليتعرض للهزيمة الثانية تواليًا في الدوري بعد خسارته 3-1 ضد مضيفه برنتفورد في المرحلة السابقة.. وقفز برايتون فوق ليفربول رافعًا رصيده إلى 30 نقطة في المركز السابع مقابل 28 لخصمه الثامن.. وهذه المباراة الثالثة تواليًا التي يفشل فيها ليفربول بالفوز بعد أن اكتفى السبت الماضي بالتعادل 2-2 على أرضه مع ولفرهامبتون في كأس إنكلترا ليفرض الأخير مباراة إعادة.
من جانب اخر، تلقى يوفنتوس هزيمة مذلة أمام نابولي بنتيجة (5-1)، على ملعب دييجو أرماندو مارادونا، في قمة الجولة 18 من الدوري الإيطالي. . خسارة قاسية على يوفنتوس وتاريخية في نفس الوقت، خاصة وأن نابولي لم يسجل 5 أهداف ضد اليوفي إلا مرة واحدة قبل هذا اللقاء، كانت في 1988.
في حين، خطف إنتر ميلان هدفا مبكرا عن طريق لاوتارو مارتينيز أمام هيلاس فيرونا المتواضع، لينهي به المباراة التي جمعت الفريقين أول أمس.. وعلى ملعب سان سيرو، نجح المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز من تسجيل هدف مبكر لأصحاب الأرض في الدقيقة 3 من عمر اللقاء، بعدما تلقى كرة داخل منطقة الجزاء ليطلق تسديدة بقدمه اليسرى وتسكن الشباك.. ورفع مارتينيز، المتوج الشهر الماضي مع منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم «قطر 2022»، رصيده من الأهداف إلى 9 بفارق 3 أهداف خلف النيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي.. وفشل كلا الفريقين في تغيير نتيجة المباراة إلى أن أطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز «النيراتزوري».وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الإنتر إلى 37 نقطة في المركز الرابع، بنفس عدد نقاط يوفنتوس، الذي يتفوق بفارق الأهداف.. في المقابل، تعمقت جراح هيلاس فيرونا، الذي ما زال يقبع في منطقة الهبوط بالمركز ال18 برصيد 9 نقاط فقط.
إلى ذلك، خطف ميلان تعادلا مثيرا من أمام مستضيفه ليتشي، بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما بملعب فيا دل ماري، ليتشي تقدم بهدفين عن طريق ثيو هيرنانديز مدافع ميلان بالخطأ في مرماه بالدقيقة 3، وفيديريكو باسكيروتو بالدقيقة 23، وتعادل ميلان بهدفين لرفائيل لياو 58 ودافيد كالابريا 70.بهذا التعادل، رفع ميلان رصيده إلى 38 نقطة بالمركز الثاني بفارق 9 نقاط عن المتصدر نابولي، في حين رفع ليتشي رصيده إلى 20 نقطة بالمركز الـ12.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة