مقتدى الصدر يدعو إلى الانسحاب العسكري من سوريا ويطالب الأسد بالاستقالة

بغداد ـ الصباح الجديد:
اصدر زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر،امس السبت، بياناً بشأن القصف الاميركي على سوريا، وفيما دعا اميركا وروسيا الى كف اذاهما على سوريا، دعا الرئيس بشار الاسد الى الاستقالة.
وقال الصدر في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “لا ينبغي على الرئيس الاميركي ان يفرط في تصريحاته ومواقفه وقراراته الرعناء.. فهذا ليس مضراً لاميركا فحسب بل مضر للمجتمع الدولي كافة..فلا ينبغي عليه ان يزج نفسه في محرقة جديدة قد يدفع الجميع ضريبتها وقد تكون سوريا (فيتنام) جديدة لهم”، مبينا “انه لا يمكن ان يعقل ان يكيل بمكيالين.. اذ يقصف المدنيين العزل في الموصل وفي الوقت نفسه يستنكر القصف المدان للمدنيين بالكيمياوي.. ألا يكفي سوريا ان تكالبت عليها الايادي اجمع من الداخل والخارج…
لكي يأتي دور اميركا السلبي ايضا والمتضرر الوحيد هو الشعب السوري”.
واضاف الصدر، “لا استبعد ان يكون قرار ترامب بقصف سوريا هو الاذن بتمدد داعش في مناطق أخرى، فغالباً ما تكون اميركا راعية للارهاب كما تعودنا منها ذلك في الكثير من الموارد”، مستدركا “ثم انه اذا أرادت اميركا ان تكون راعية للسلام فعليها ان تدعم الحوار وانقاذ الشعوب في كل المناطق سواء في فلسطين او بورما او البحرين او غيرها من المناطق وان لا تكون ميالة لجهة لجهة من دون اخرى”.
وتابع الصدر، “ليعلم الجميع ان تدخل اميركا العسكري لن يكون مجدياً.. فهي قد اعلنت قصفها للدواعش في العراق ومازال الارهاب جاثمًا على اراضينا المقدسة ولم يكن تدخلها مجدياً ولا نافعاً على الاطلاق”، لافتاً الى انه “حسب ظني فإن مثل هذه القرارات ستجر المنطقة الى صراع لاسيما مع وجود رايات أخرى تدعي تحريرها او انقاذها لسوريا الجريحة والتي صارت مصلبا لصراعات سياسية مقيتة”.
ودعا الصدر، الجميع الى “الانسحاب العسكري من سوريا لاخذ الشعب زمام الامور فهو صاحب الحق الوحيد في تقرير مصيره والا سيكون عبارة عن ركام يكون المنتفع الوحيد هو الارهاب والاحتلال”.
وطالب الصدر اميركا بـ”كف اذاها كما ان ذلك مطلوب من روسيا والفصائل الاخرى”، مشيرا الى انه “لعلي اجد من الانصاف ان يقدم الرئيس بشار الاسد استقالته وان يتنحى عن الحكم حبا بسوريا الحبيبة ليجنبها ويلات الحروب وسيطرة الارهابيين فيعطى زمام الامر الى جهات شعبية نافذة تستطيع الوقوف ضد الارهاب لانقاذ الاراضي السورية باسرع وقت ليكون له موقف تاريخي بطولي قبل ان يفوت الاوان ولات حين مندم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة