إلقاء القبض على معاون مسؤول داعش في شرق الموصل

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلنت وزارة الداخلية القاء القبض على معاون ما يسمى بمسؤول عصابات داعش الارهابية في شرق مدينة الموصل.
وذكر الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد” ان” خلية الصقور الإستخبارية القت القبض على الإرهابي الملقب (ابو هاجر) الذي يشغل منصب معاون الإرهابي الملقب (أبو أديب ) مسؤول عصابات داعش الإرهابية في محور شرق الموصل “.
واضاف انه ” تم القبض على الارهابي متخفياً بين المواطنين في الجانب الأيسر لمدينة الموصل”.
وفي سياق آخر أفادت قيادة عمليات بغداد امس السبت بمقتل انتحاريين اثنين يعتقد انتماؤهما لتنظيم داعش بعد محاصرتهما في احدى مناطق العاصمة.
وقالت القيادة في بيان لها، اطلعت عليه “الصباح الجديد”، ان قوة من اللواء 24 تمكنت من قتل ارهابيين اثنين يرتديان حزامين ناسفين بعد الاشتباك معهما ومحاصرتهما في منطقة المقالع.
مقتل ستة من قادة “داعش” بقصف لطيران التحالف في كركوك
أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، بأن ستة من قادة تنظيم “داعش” قُتلوا بقصف لطيران التحالف الدولي استهدف رتلاً تابعاً للتنظيم جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “طائرات التحالف الدولي قصفت، رتلاً تابعاً لتنظيم داعش في قرية القدس بناحية الرشاد(٣٥كم جنوب غربي كركوك)”.
وأضاف المصدر ، أن “الضربة أسفرت عن مقتل ستة من قادة تنظيم داعش لمناطق جنوب غربي كركوك بينهم المسؤول المالي وما يسمى بقائد الشرطة الإسلامية”.
من جهة أخرى نفذ طيران الجيش، ضربتين جويتين، أسفرتا عن استهداف عدد من مواقع لتنظيم داعش في الجانب الأيمن من مدينة الموصل،
وقالت وزارة الدفاع في بيان لها اطلعت عليه “الصباح الجديد”، ان تم تدمير عجلة أحادية وشفل، حاول الإرهابيون استخدامها لتأخير تقدم قطعات الجيش العراقي على الأرض وهي تواصل تحرير ما تبقى من أحياء الجانب الأيمن من مدينة الموصل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة