العبادي يعدّ استعمال السلاح الكيمياوي بسوريا جريمة مدانة

بغداد ـ الصباح الجديد:
عدّ رئيس الوزراء حيدر العبادي، امس السبت، ان استعمال السلاح الكيمياوي في سوريا جريمة مدانة ومستنكرة، مبيناً ان العراق مع الشعب السوري الذي وقع ضحية ذلك، فيما اكد نائب الرئيس الاميركي ان الدعم للعراق مستمر وسيزيد في محاربة الارهاب وتدريب القوات العراقية.
وقال مكتب العبادي في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد” ان “رئيس الوزراء حيدر العبادي تلقى اتصالا هاتفياً من نائب الرئيس الاميركي مايك بنس”، مبيناَ انه “جرى خلال الاتصال مناقشة سير معركة الموصل والانتصارات المتحققة واستمرار الدعم الدولي للعراق في محاربة الارهاب والاوضاع في المنطقة”.
وبارك بنس بحسب البيان، “الانتصارات المتحققة في الموصل وتطور القدرات القتالية للقوات العراقية”، مشيراً الى ان “سياسة اميركا في المنطقة لم تتغير والاولوية لنا تتمثل بهزيمة داعش في العراق والمنطقة”.
وتابع ان “الدعم للعراق مستمر وسيزيد في محاربة الارهاب وتدريب وتسليح القوات العراقية”، لافتا الى ان “الولايات المتحدة الاميركية تراقب الوضع في سوريا وتركيزها الاول على داعش.
حيث ان مشورة العراق وموقفه الذي تم ذكره فيما يخص سوريا مهم بالنسبة لنا”.
من جانبه، اكد العبادي “اهمية التركيز على هزيمة داعش، حيث اننا اقتربنا من تحقيق النصر النهائي عليه وهو ما يؤكد القدرة العراقية على تجاوز الصعاب والحاق الهزيمة بهذه العصابات الارهابية”.
وتابع ان “العراق يعد استعمال السلاح الكيمياوي في سوريا جريمة مدانة ومستنكرة”، لافتا الى “اننا مع الشعب السوري الذي وقع ضحية، حيث ان الشعب العراقي كان ضحية ايضا بضربه بالكيمياوي من قبل النظام السابق ولذلك دعينا لتحقيق دولي عاجل ودقيق وادانة أي جهة قامت بذلك”.
وشدد العبادي على “ضرورة وضع خطة شاملة لانهاء التصعيد الجاري في سوريا وتوحيد الجهود في سبيل القضاء على تنظيم داعش والمنظمات الارهابية الأخرى وانهاء وجودها”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة