الأخبار العاجلة

الملف الأمني

استهداف مقهى شعبي برمانة يدوية شرقي بغداد * مقتل 8 إرهابيين بكمين جنوب غربي كركوك
اعتقال 489 متهما بعمليات دهم في عموم واسط * الطيران يقتل 3 إرهابيين داخل نفق في الرطبة

بغداد – رمانة يدوية
ذكر مصدر امني في شرطة محافظة بغداد امس الاربعاء بأن مدنيا اصيب بهجوم استهدف مقهى شعبيا شرقي العاصمة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “مسلحين يستقلون دراجة نارية القوا مساء يوم امس الاول رمانة يدوية على مقهى شعبي ضمن منطقة سبع قصور القريبة من منطقة حي اور شرقي بغداد، ما ادى الى اصابة احد رواد المقهى بجروح طفيفة ، مضيفا ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصاب الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما فتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته”.

ديالى – هجوم مسلح
أفاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاربعاء بان مدنيين اثنين قتلا بهجوم مسلح نفذه مجهولون شمال شرق ب‍عقوبة.
وقال المصدر ان “مسحلحين مجهولين اطلقوا النار من اسلحتهم فجر يوم امس على مدنيين اثنين وسط ناحية ابي صيدا (30كم شمال شرق بعقوبة)، ما اسفر عن مقتلهما في الحال”، مضيفا ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث ونقلت الجثتين الى الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته”.

كركوك – عملية استباقية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء أن ثمانية من مسلحي تنظيم “داعش” الارهابي قتلوا بكمين نفذته قوة أمنية من الحشد جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة امنية نفذت عملية استباقية ونوعية في قرية شلاكة التابعة الى ناحية الرياض التابع لقضاء الحويجة، (٥٥ كم جنوب غربي كركوك)”، مبينا أن “العملية أسفرت عن مقتل ثمانية من عناصر داعش ضمن كمين محكم” ، مضيفا أن “استهداف الدواعش كان وفق معلومات استخباراتية دقيقة، تم من خلالها صنع كمين لهذه المجموعة الإرهابية بالإضافة إلى هدم المضافة التي كان يحتمون بها”.

واسط – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محكافظة واسط امس الاربعاء، عن القاء القبض على 489 متهما ومخالفا على وفق مواد قانونية مختلفة في عموم المحافظة.
وذكر المصدر ان “شرطة المحافظة تمكنت من القاء تلقي على 52 متهما و437 مخالفا على وفق مواد قانونية مختلفة في عموم المحافظة”، مبينة انه “من بينهم 3 متهمين مطلوبين على وفق المواد 443 و444 و446 من قانون العقوبات العراقي (جرائم سرقة) .

صلاح الدين – اشتباك مسلح
كشف مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء عن وقوع اشتباك مسلح بين قوة امنية ومسلحين مجهولين غربي قضاء سامراء.
وقال المصدر إن “اشتباكاً مسلحاً وقع ، مساء يوم امس الاول ، بين قوة عسكرية ومسلحين مجهولين ادى الى سقوط قتلى وجرحى بمنطقة القلعة غربي سامراء”، من دون ذكر المزيد من التفاصيل.

الانبار – ضربة جوية
افاد مصدر عسكري في قيادة عمليات الأنبار، امس الاربعاء بمقتل ثلاثة إرهابيين داخل نفق بضربة جوية شنها طيران التحالف الدولي في صحراء الرطبة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “طيران التحالف الدولي تمكن بضربة جوية لنفق يعود الى تنظيم داعش في صحراء جنوب غرب الرطبة 310كم غربي الرمادي” ، مضيفا أن “القصف اسفر عن تدمير النفق وقتل ثلاثة إرهابيين كانوا يتحصنون داخله”.

النجف – عمليات دهم
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف الاشرف والمنشآت امس الاربعاء عن القاء القبض بعمليات دهم وتفتيش على 9 مطلوبين بمواد قانونية مختلفة.
وذكر المصدر ان “مكافحة اجرام النجف ومن خلال عملها المستمر بملاحقة المطلوبين تمكنت من القاء القبض على 9 مطلوبين على وفق مواد قانونية مختلفة في أماكن متفرقة من المحافظة” ، موضحة انه “تم إحالة المطلوبين للقضاء لينالوا جزاءهم العادل”.

ميسان – عملية امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ميسان امس الاربعاء ان تشكيلات نفذت حملة واسعة لملاحقة المطلوبين ومتابعة أوامر القبض الصادرة من القضاء من اجل بسط الأمن والحفاظ على المستوى الأمني المستقر الذي تعيشه المحافظة.
وبينالمصدر الامني ان مفارز امنية تمكنت من إلقاء القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء صدرت بحقهم مذكرات قبض اصولية من المحاكم المختصة بجرائم جنائية مختلفة بينهم من هو مطلوب على وفق جرائم القتل العمد ، وآخرين بجرائم التهديد والسرقات والاحتيال والمتاجرة وتعاطي المواد المخدرة و المؤثرات العقلية، ومخالفات قانونية متنوعة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة