انطلاق اعمال «ملتقى العراق التدريبي الثالث» السنوي في الكوفة

بالتعاون بين اتحاد الصحفيين في النجف والبورد الاميركي

بغداد – وداد إبراهيم:

اقام اتحاد الصحفيين العراقيين فرع النجف الاشرف بالتعاون مع البورد الامريكي للتدريب واعداد القادة «ملتقى العراق التدريبي الثالث» في قصر الضيافة بمدينة الكوفة في الثاني والعشرين من الشهر الجاري، وبمشاركة اكثر من 200 شخصية تنموية وتدريبية واعلامية من جميع المحافظات وبإدارة المدرب الدولي «فلاح الخزاعي» رئيس اللجنة التنظيمية للملتقى.

كرنفال لنبذ الطائفية
واعلن الخزاعي للصباح الجديد قائلا: ان هذا الملتقى يقام سنويا وبدأت الاستعدادات له قبل اشهر من اجل ان يكون ملتقى يليق بمستوى العراق العظيم، و بالاهداف الانسانية والتنموية التي جاء من اجلها وبالمدربين والمحاضرين والذين قطعوا مسافات بعيدة من اجل الحضور المشاركة بما لديهم من مهام ومعلومات تدريبية في مجال التنمية البشرية فلدينا مشاركون من «البصرة وبغداد والرمادي وذي قار وكركوك وديالى» وغيرها من مدن البلاد، ومن المؤمل ان يكون ملتقى عالميا في دوراته المقبلة بما يضم من منهاج وجدول اعمال تم اعداده من قبل لجنة خاصة به، ويعد كرنفالا لنبذ الطائفية والعنصرية وتوحيد كل اطياف العراق اذ يضم شخصيات علمية وفكرية واكاديمية وادبية ودينية وفنية واساتذة جامعات في بغداد ومدن اخرى وبمختلف المجالات وشخصيات تمتلك تجارب ومهارات عالية في التنمية البشرية من اجل اعطاء وعرض ما لديهم من مواهب ومهارات في مجال التنمية البشرية، واعداد جيل من المدربين يعمل من اجل تغيير ونبذ الافكار التي تهدم المجتمع والعمل على احياء افكار جديدة خلاقة متطورة نسعى من خلالها لبناء الانسان العراقي الجديد.
وتابع الخزاعي: والملتقى يعد خيمة نصبت فجمعت كل مدربي التنمية البشرية من الشمال الى الجنوب تحت شعار كلنا العراق ويهدف الى التعريف بالطاقات والمبادرات التي تمتلكها شخصيات عراقية لم يركز عليها الاعلام ، وهذا ما جعله من الملتقيات المهمة والجادة .

محاضرات وقصائد
وتضمن الملتقى محاضرات قدمها عدد من الاساتذة والمختصين منها محاضرة عن التصالح مع الذات قدمتها د. «سميرة حسن عطية» من بغداد، ومهارة فن الالقاء قدمها المهندس «حيدر عبد الله البكري» من مدينة بابل فيما قدم المدرب «طارق هداب جواد» من محافظة ذي قار محاضرة عن سر الطاقة الخفية، وتحدثت المدربة «سهاد عبد الرزاق عيسى» من البصرة عن اللعب واستخدامه في التعليم وكانت محاضرة د. «احمد صبيح عبد» من النجف عن مهارة التحفيز.
وتخللت المحاضرات مناقشات من الحضور وقصائد شعرية قدمها عدد من الشعراء تغنت بحب العراق وعظمة تاريخه ومجده وبمدينة العلم والكتب والعلماء مدينة الكوفة منهم الشاعر «على محمد السماري من النجف والشاعرة «جنان يونس» من البصرة. وتم توزيع الدروع للمدربين وشهادات للمشاركين ،واشاد عدد من الحضور بحسن الضيافة والاستقبال والتنظيم وترتيب المواعيد والمحاضرات وعبر بعضهم عن سعادتهم بما ساد الملتقى من اجواء المحبة والاخوة بين اطياف العراق وقومياته.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة