المتنبي ومناطق عدة ستشهد احتفالات راس السنة

بغداد – الصباح الجديد:
حدّدت أمانة بغداد، أمس الثلاثاء، مناطق الاحتفال في أعياد الميلاد “الكريسماس” في مناطق العاصمة، فيما أشارت الى قرب افتتاح أربع ساحات بعد إنجاز تأهيلها.
وقال الناطق الرسمي باسم الأمانة محمد الربيعي، إن “أمانة بغداد ستجري احتفالات بمناسبة الكريسماس في عدد من مناطق العاصمة بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد”، مبيناً أنها “ستقيم احتفالاً بالتعاون مع رابطة المصارف يوم 31 من كانون الأول في شارع المتنبي بعد تزيينه والذي سيتضمن مهرجانات وإطلاق الألعاب النارية”. وأضاف أن “احتفالاً مركزياً آخر سيكون في شارع الزيتون بعد تأهيله وإكسائه وتشجيره وإنارته، والذي من المتوقع أن يشهد وضع أكبر شجرة زيتون في وسط الشارع إذا كان هناك وقت كافٍ”، مشيراً الى أنه “تم التنسيق مع عمليات بغداد لغلق هذا الشارع الحيوي”. وتابع أن “كل بلدية من بلديات بغداد الـ15 وضعت خطة للاحتفال بأعياد الكريسماس”، موضحاً أن “بلدية منطقة الكرادة سيكون احتفالها بساحة الفتح بالقرب من المسرح الوطني، بالإضافة الى احتفال آخر في حديقة الأمة والذي سيشارك فيه الحشد الشعبي”. وأكد أن “بلدية الغدير ستحتفل في ساحة ميسلون، أما بلدية بغداد جديدة فسيكون احتفالها قرب السينما البيضاء”، مبيناً أن “بلدية الرشيد سيكون احتفالها تحت جسر الجادرية حيث سيتم وضع شجرة هناك”.
وتابع أن “بلدية الدورة ستحتفل في تقاطع شارع أبو طيارة والذي سيتم وضع شجرة ميلاد فيه، أما بلدية الاعظمية سيكون احتفالها في ساحة الاخطل، وبلدية الشعب في حديقة القناة بعد تزيينها، وبلدية الكاظمية سيكون احتفالها في ساحة عبد المحسن الكاظمي والتي تم تزيينها، أما بلدية الكرخ سيكون احتفالها بنصب انقاذ الحضارة”.
وذكر أن “بلدية الزوراء أنجزت أعمال التزيين”، لافتاً الى أن “بلديتي الصدر 1 والصدر 2 سيكون احتفالهما بشارع الفلاح ومنطقة جميلة”.
وبين أن “بلدية المنصور سيكون احتفالها في تقاطع الرواد وساحة ابو جعفر المنصور”، موضحاً أن “بلدية المطار ستضع شجرة في المنطقة الخضراء وفي شارع تقاطع المطار”.
وأكد الربيعي أنه “سيتم افتتاح أربع ساحات خلال الأيام القادمة بعد إنجازها ضمن مشروع الجمالية، وهي ساحات النسور وكهرمانة والسباع والدلال”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة