منى زكي تعرب عن سعادتها بتكريمها في مهرجان أسوان

الصباح الجديد – وكالات:
اختارت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة النجمة منى زكي، لتكريمها في الدورة الثانية من المهرجان، والتي ستنعقد في المدة من 20 إلى 26 من فبراير/شباط المقبل، وتحمل اسم المناضلة الجزائرية “جميلة بو حيرد”.
وأعربت النجمة منى زكي عن سعادتها بالتكريم في الدورة الثانية من مهرجان أسوان، مشيرة إلى أن هذا التكريم يحمل نوعا من الخصوصية، لكونه يأتي من مهرجان مصري، متخصص في أفلام المرأة، وفي دورة تحمل اسم رمز نسائي عربي كبير مثل المناضلة “جميلة بو حيرد”.
وقالت أميرة عاطف، أمين عام المهرجان، إن تكريم منى زكي في الدورة الثانية يأتي لإسهامها الكبير على شاشة السينما، منذ بداية شوطها الفني وحتى الآن، مؤكدًة أن منى زكي تعد انموذجا للفنانة الموهوبة التي برعت في تجسيد شتى الشخصيات.
وأضافت أميرة عاطف أن منى زكي عبرت عن قضايا المرأة في العديد من أفلامها، وجسدت معاناة شرائح متعددة من النساء على الشاشة الفضية، مثل أدوارها في أفلام “عن العشق والهوى، واحكى يا شهرزاد، وتيمور وشفيقة، وسهر الليالي، واضحك الصورة تطلع حلوة، ودم الغزال”.
يذكر أن مهرجان أسوان لأفلام المرأة ينظم مسابقتين، الأولى للفيلم الطويل “أكثر من 60 دقيقة” والثانية للفيلم القصير “أقل من 30 دقيقة”، إضافة إلى قسم رسمي خارج المسابقة، ويتم تنظيم المهرجان برعاية وزارتي الثقافة، والسياحة، والمجلس القومي للمرأة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة