الأخبار العاجلة

هاليب تحصد لقب بطولة مدريد للتنس وتشيد بمستوى مالدينوفيتش

مارتينا هينجيز ويونج جان تفوزان بلقب زوجي سيدات مدريد
العواصم ـ وكالات:

توجت الرومانية سيمونا هاليب بلقب بطولة مدريد لتنس الأساتذة للمرة الثانية على التوالي.. وفازت هاليب المصنفة الثالثة في المباراة النهائية للبطولة على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش المصنفة 14 بمجموعتين مقابل مجموعة وبواقع أشواط 7/ 5 و6 /7 و6 /2.واحتاجت هاليب إلى ساعتين و44 دقيقة لحسم الفوز على منافستها الفرنسية أول أمس.وحصدت هاليب أول لقب لها في عام 2017 واللقب الخامس عشر في مسيرتها.
وحققت اللاعبة الرومانية فوزه الـ22 في أخر 25 مباراة لها على الملاعب الرملية حيث تشارك في بطولة فرنسا المفتوحة في وقت لاحق الشهر الجاري بصفتها أحد المرشحات بقوة لنيل اللقب.. وسجلت هاليب مسيرة جيدة في بطولة مدريد مجددا برغم أنها واجهت العديد من المباريات الصعبة حيث فازت على الإيطالية روبرتا فينشي ثم أطاحت بالأستراليا سمانتا ستوسور ثم هزمت الأمريكية كوكو فانديواج قبل تتخطى اناستاسيا سيفاستوفا من لاتفيا في المربع الذهبي.
تجدر الإشارة إلى أن هاليب وصلت إلى المربع الذهبي لمنافسات الزوجي في مدريد حيث تتعاون مع مواطنتها إيرينا بيجو.
وأبرزت الرومانية سيمونا هاليب، المتوجة بلقبها الثاني على التوالي في بطولة مدريد المفتوحة للتنس، حالة الحب المتبادل بينها والبطولة الإسبانية، بعدما حصدت لقبين خلال ثلاثة نهائيات، وذلك بعدما تغلبت، في المباراة النهائية على الفرنسية كريستينا مالدينوفيتش.وفازت هاليب على مالدينوفيتش بمجموعتين لواحدة بواقع 7-5 و6-7(5-7) و6-2، خلال ساعتين و44 دقيقة، في نهائي هو الأطول والأشرس في تاريخ البطولة.
ويعد هذا هو اللقب الثالث لها في بطولات رابطة محترفات التنس الممتازة، بعد إنديان ويلز في 2015، ومدريد العام الماضي.وقالت في تصريحات عقب انتهاء اللقاء مباشرةً: «أريد الاستمتاع بهذه اللحظة بأقصى شكل ممكن.. أشعر بالسعادة وبأحاسيس رائعة للغاية». وأشارت اللاعبة الرومانية إلى أنها مرت بـ»أحاسيس كثيرة» خلال النهائي، وتقدمت باعتذار لإلقائها المضرب.كما وصفت صاحبة الـ25 عامًا المباراة التي قدمتها اللاعبة الفرنسية بـ»الرائعة»، قائلةً: «كيكي، لقد قدمت مباراة رائعة»، وأضافت باللغة الإسبانية: «أشكر الجميع».وتابعت: «أعد الجماهير بتعلم كلمة إسبانية أخرى خلال تواجدي العام المقبل».
من جانبها، اعترفت الفرنسية كريستينا مالدينوفيش بعد خسارتها في نهائي بطولة مدريد للتنس بأن الفوز بهذه البطولة من تخصص الرومانية سيمونا هاليب.وقالت اللاعبة الفرنسية: «سيمونا، هذه بطولتك. مبروك. إنك قوية حقا هنا».وأكدت اللاعبة الفرنسية، بعد اللقاء أنها لن تنسى هذا الأسبوع في مدريد.
وأبدت مالدينوفيتش التي بلغت نهائي مدريد للمرة الأولى ثقتها في الاستمرار في عيش فترات عظيمة هذا الموسم.وتوجت مالدينوفيتش في 2017 ببطولة سان بطرسبورج، وبلغت نهائي شتوتجارب وأكابولكو.
إلى ذلك، توجت السويسرية مارتينا هينجيز والتايوانية يونج جان-تشان بلقب زوجي سيدات مدريد المفتوحة للتنس عقب فوزهما أول أمس، على الثنائي المكون من المجرية تيميا بابوش والتشيكية أندريا هلافسكوفا.وفي 75 دقيقة، تغلبت هينجيز ويونج جان-تشان على الثنائي المجري التشيكي بنتيجة 6-4 و6-3.جدير بالذكر أن اللاعبتين السويسرية والتايوانية قد توجتا سويا في نفس هذا الموسم بزوجي إنديان ويلز الأميركية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة