الصالات وصيفا لكأس العرب والناشئة يودع غربي آسيا

اليوم.. خمس مواجهات في الجولة الأخيرة لدوري الكرة الممتاز

بغداد ـ الصباح الجديد:

حصلَ منتخبنا الوطنيّ لكرةِ الصالات على المركزِ الثاني في اختتامِ مُشاركته ببطولةِ كأس العرب التي احتضنتها مدينةُ الدمام السعوديّة، وذلك إثر خسارته في المباراةِ النهائيّةِ أمام نظيره المغربيّ بثلاثة أهدافٍ من دون مقابل.وقدّمَ منتخبنا، الذي افتقدَ خدماتَ أربعة من لاعبيه المميزين بسبب الإصابةِ والحرمان، مُستوى جيداً في اللقاء. وقالَ عُضو الاتحاد المركزي لكرةِ القدم، رئيس الوفد، يحيى زغير، بعد نهايةِ المباراة: نحمدُ الله ونشكره على ما تحققَ من مستوياتٍ ونتائج طيبةٍ في هذه البطولة، قياساً بفترةِ الإعداد القصيرة.. اليوم كانت المواجهةُ قويةً بين المنتخبين، خصوصاً أن المنتخب المغربي يعدُّ من أقوى منتخبات قارة إفريقيا. مشيراً إلى: إن قوة المنتخب المغربي وخبرة لاعبيه حسمت النتيجةَ.
واختير حارس مرمى منتخبنا الوطني لكرة الصالات، زاهر مهدي، افضل حارس مرمى في بطولة كأس العرب التي اختتمت أمس بمدينة الدمام السعودية.
وتوجهَ (زغير) بجزيلِ الشكر لجميع أفراد الوفدِ على جهودهم التي بذلوها من أجل تحضيرِ اللاعبين للوصول للجاهزيّة القصوى على الرغم من ضغطِ المباريات، كما قدّمَ شكره إلى الاتحادِ العراقيّ بشخص رئيسه عدنان درجال ونائبيه وجميع أعضاء المكتب التنفيذي، وإلى الإعلامِ الرياضي والجماهير العراقيّة، لوقوفهم مع المنتخبِ ودعمهم له طيلة فترة البطولة.
من جانبه، أبدَى المدربُ (ناظم الشريعة) رضاه بالأداءِ والنتيجةِ التي قدمها اللاعبون في مشوار البطولة، حيث قالَ: لعبنا جميعَ المباريات بمُستوى فني عالٍ، وتجاوزنا منتخباتٍ لها باعٌ وتاريخٌ طويلٌ في عالمِ كرة الصالات، حيث كان المنتخبُ في المستوى المعهود.. خضنا خمسَ مباريات في غضون ثمانية أيام، وهذا ليس بالأمرِ الهين في لعبةِ كرة الصالات، ووصولنا للنهائي إنجازٌ يحسبُ للعراق الذي يعدُّ أولَ منتخب من عرب آسيا يصلُ إلى نهائي هذه البطولةِ منذ انطلاقها ولحد الآن.
وهنأ وزيرُ الشَباب والرياضة، رئيس الإتحاد المركزي لكرةِ القَدم، عدنان درجال، منتخبنا الوطنيّ لكرةِ الصالات بحصوله على المركزِ الثاني في بطولةِ العرب التي اختتمت، أمس،، بمدينةِ الدمام السعوديّة.وعدّ رئيسُ الإتحاد نيلَ منتخب الرجال مركز الوصافة العربي بأنه شرفٌ كبيرٌ لكرةِ الصالات وإنجازٌ جيدٌ في ظلِ تنافسه مع المنتخبِ المغربيّ أقوى المنتخبات العربيّة والإفريقيّة.وأشادَ بالتطورِ الحاصلِ في مستوى المنتخبِ كونه قارعَ منتخباتٍ قويةً مثلما هو حال الأوساط الرياضيّة التي أشادت بأداءِ اللاعبين والروحيّة العاليّة التي تحلى بها الجميع.مثمناً الجهودَ التي بذلت في المبارياتِ والروحيّة الهائلة والانضباطِ الكبير داخل الملعبِ وخارجه، ما يعطينا الأملَ بتحقيقِ النجاحات في قادمِ البطولات.وفقدَ منتخبنا الوطنيّ لكرةِ صالاتِ الرجال فرصَ نيل اللقب العربيّ إثر خسارته أمس في نهائي البطولةِ أمام منتخب المغرب بثلاثة أهدافٍ من دون رد ليكتفي بالموقعِ الثاني.

الناشئة يودع غربي آسيا
ودع منتخبنا الوطني لفئة الناشئين تحت 17 سنة بطولة غربي آسيا بعد الخسارة امس امام لبنان بهدف من دون رد امس في مباراة نصف نهائي التي أقيمت أمس في مدينة العقبة الأردنية.. وبرغم خسارته قدم منتخبنا مستويات فنية مشجعة في البطولة بعد تصدره لفرق المجموعة الأولى بجدارة وتأهله إلى دور نصف النهائي.
من جانب اخر، تقام اليوم الأربعاء 5 مباريات في الجولة الأخيرة لممتاز الكرة، القاسم يلاقي نفط الوسط والديوانية يستقبل الشرطة والصناعة يلاقي الجوية والطلبة يضيف امانة بغداد وتقام جميع المباريات في الساعة 5 عصرا، وتجرى مباراة نفط البصرة ونوروز في الساعة السابعة والنصف مساء، ويلتقي في يوم الجمعة نفط ميسان وزاخو في الساعة 6 مساء، ويختتم الموسم بإقامة مباراتان يوم الاحد المقبل بين أربيل والكرخ في الساعة 6 مساء والميناء يقابل الكهرباء في التوقيت ذاته.. علما ان الشرطة حسم لقب الدوري قبل 7 جولات من نهايته.

اتحاد الكرة يدعو محلل فني وممثل ولاعبي النجف
تدعُو لجنةُ شؤون اللاعبين والمُدربين في الاتحادِ المركزي لكرةِ القدم المحلل الفني (علي عبود حميد) للحضورِ إلى مقرّ الاتحاد يوم غد الخميس الموافق (30/6/2022)، عند الساعةِ (12) ظهراً.. كما تدعُو لجنةُ شؤون اللاعبين والمُدربين في الاتحادِ اللاعبين (حـيـدر عـلـي – أمـيـر حسـيـن عـلي – كـاظم حسـين – حـاتم عبـد الـكـريم – فرحـان شـكـور – حسـين سـلمان محسن – سـيف جاسـم عبـد الجليـل – زيـاد أحمد عـلي – يوسـف رائـد عبـد الله – عـلي حسين حبيب – سمير عبد الله – نور صبري عباس) للحضورِ إلى مقرّ الاتحاد يوم الخميس الموافق ( 7/7/2022 )، في الساعةِ العاشرة صباحاً، مستصحبين معهم العقودَ المُبرمة مع نادي النجفِ الرياضي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة