العبادي يدعو لإبعاد الجامعات عن الصراعات والنزاعات السياسية

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، أن الصروح العلمية لها مكانة خاصة ومميزة في المجتمع، داعيا الى إبعاد تلك الصروح والجامعات عن الصراعات والنزاعات السياسية بوصفها مكانا للعلم والبحوث التي تخدم الجميع.
وقال المكتب الإعلامي للعبادي في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن الأخير “التقى بمجموعة كبيرة من اساتذة ورؤساء وعمداء الكليات والجامعات”.
وأكد العبادي، بحسب البيان، أن “الصروح العلمية لها مكانة خاصة ومميزة في المجتمع”، مشيرا الى “دعم الدولة لهذه الشريحة المهمة في المجتمع والتي كان لها الدور الاساس في تخريج جميع الاختصاصات التي يحتاجها البلد، واهمية بناء الانسان لنهضة المجتمع”.
ودعا العبادي الى، “إبعاد الجامعات والصروح العلمية عن الصراعات والنزاعات السياسية بوصفها مكانا للعلم والبحوث التي تخدم جميع ابناء الوطن”، مشددا على “اهمية الارتقاء بالتعليم الاهلي ورعايته وان لا يكون الربح على اساس العلم والرصانة لاننا لن نسمح بهذا الامر”.
ولفت العبادي الى أن “الشهداء والجرحى من الاساتذة والطلبة في حوادث الارهاب زاد ابناء البلد اصرارا وعزيمة على النهوض والارتقاء بواقع العلم والتعليم”، مؤكدا أن “العراق اقترب كثيرا من تحقيق النصر وسيتجه بعدها للإعمار والبناء وهو بحاجة الى العديد من الاختصاصات، بالاضافة الى اهمية تطوير الجانب البحثي والعملي الذي يخدم البلد”.
وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي دعا، في (28 شباط 2017)، إلى إبعاد الجامعات عن الصراعات السياسية وعدم توريط الطلبة بالخلافات، فيما أكد أن الخلافات هي من أتت بـ”داعش” ويريدون نقلها للجامعات.

مقالات ذات صلة

اضف رد