جيرونا يوقف سلسلة انتصارات برشلونة.. وفالفيردي: لينجليت لا يستحق الطرد

ستواني: حققت المجد في الكامب نو
دريد ـ وكالات:

سقط برشلونة في فخ التعادل (2-2)، خلال ديربي كتالونيا أمام ضيفه، جيرونا، على ملعب كامب نو، لحساب الجولة الخامسة من الليجا، أول أمس.. وأحرز هدفي برشلونة، ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه، في الدقيقتين 19 و63، في حين سجل لجيرونا، كريستيان ستواني، في الدقيقتين 45 و51.
ورفع البارسا رصيده بذلك للنقطة 13، في صدارة ترتيب الليجا، بفارق الأهداف فقط عن ريال مدريد، في حين رفع جيرونا رصيده للنقطة 8، في المركز السادس.
وذكرت شبكة «أوبتا»، أن البارسا يتفوق على فرق الليجا منذ انطلاق الموسم في عدد الهدافين، بعدما زاد بيكيه عدد محزري الأهداف في الفريق مع الجولة الخامسة إلى 7 لاعبين.
إلى ذلك، أعرب إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة عن أسفه للطرد الذي تعرض له مدافعه كليمونت لينجليت، خلال مباراة جيرونا، مشيرا إلى أن لاعبه لم يتعدى على الخصم.
ونقلت صحيفة «سبورت» تصريحات المدرب الإسباني عقب انتهاء اللقاء، حيث قال: «لم أشاهد ما قام به لينجليت، من المحتمل أن يكون هناك صدام ولكن ليس متعمدا، هذه أول مرة أرى الخصم يعتذر للاعب المطرود».
وتابع: «في البداية اعتقدت أننا سنذهب إلى «الفار» لمناقشة طرد لاعب جيرونا، ولكن الكرة لا يوجد فيها اعتداء من لينجليت، ليست حالة طرد».وواصل: «لقد سيطرنا على المباراة وكنا الطرف الأفضل ولكن بعد الطرد اختلفت الأمور بعض الشيء».
وأضاف: «الفريق تمكن من العودة بالنتيجة على الرغم من النقص العددي، كنا قريبين من إحراز هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، ولكن في النهاية انتهت المباراة بالتعادل».
وعن مشاركة أومتيتي: «كنت مترددا في الدفاع به بعد الطرد مباشرة ولكن فضلت أن يقوم بالمزيد من عمليات الإحماء، ولكن بعد إحرازهم للهدف الأول قررت إشراكه».واختتم تصريحاته عن ظهور فيدال وآرثر في التشكيلة الرئيسية: «سيساعدان الفريق كثيرا بكل تأكيد، لقد سيطرنا على المباراة لكن حدث ما حدث».
من جانبه، عبر اللاعب الأوروجوياني كريستيان ستواني، مهاجم جيرونا الإسباني، عن سعادته الغامرة بتسجيله هدفين في مرمى برشلونة في الكامب نو.
وقال ستواني في تصريحات نقلتها صحيفة «سبورت» الإسبانية: «تسجيل هدفين في الكامب نو هو المجد بحد ذاته، تعادلنا اليوم بجدارة أمام البارسا».
وسجل ستواني 26 هدفًا مع جيرونا، ما يقرب من نصف أهداف الفريق في مسيرته المحدودة في الدرجة الأولى، وعلق على هذا قائلا: «هذا يجعلني سعيدًا للغاية، خاصة تلك الأهداف التي جعلتنا نصعد إلى الدرجة الأولى والاستمتاع باللعب».
وعن طرد لينجليت، تابع: «كنت قريبًا من الحادثة لكنني لم أر ما حدث بشكل جيد، كل ما رأيته هو أن زميلي تعرض لضربة في وجهه، شاهد الحكم اللقطة وطبق القانون».وحول اعتماد مدرب جيرونا، لخطة 3-5-2، ختم: «يجب أن نفعل ما يطلبه منا أوزيبيو».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة