بطل القفز العالي مؤمن عاشور يستعد لبطولة آسيا بطموح الظفر بالذهب

اللاعب مواليد 2004 يبلغ طوله مترين و5 سنتمترات

بغداد ـ فلاح الناصر:

يطمح بطل منتخبنا لألعاب القوى ولاعب نادي الشرطة، مؤمن عاشور، على الظفر بذهبي بطولة آسيا المقررة ان تبدأ شهر حزيران المقبل، اذ يؤدي وحدات تدريبية منتظمة في مضمار ملعب المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية بألعاب القوى في المدينة الشبابية بإشراف المدربان فائز نصر ود. علي صادق.
اللاعب مؤمن مواليد 2004 ، يبلغ طوله مترين و5 سنتمترات، اشترك مؤخراً في بطولة العرب التي أقيمت في تونس حاز فيها على الوسام البرونزي بعد ان حقق رقما قدره مترين وسنتمتراً واحداً وأتى بالترتيب الثاني بعد احد لاعبي منتخب مصر.

ضمن مراكز الموهبة
يقول مؤمن: بداياتي في ألعاب الساحة والميدان كانت باشراف مدربي فائز نصر ووالدي الذي حفزني للانخراط في اللعبة وهو كان لاعب مصارعة سابق، فالتحقت في المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية وشاركت في مهرجانات عدة، وحاليا انضممت إلى نادي الشرطة الرياضي الذي اشتركت ضمن صفوفه في بطولة الأندية ونلت الترتيب الرابع.
وأشار إلى انه حقق في بطولة الأندية رقما بلغ متراً و95 سنتمتراً ونسخته بجهود كبيرة في بطولة العرب بتونس وحققت مترين وواحد سنتمتر، بعد منافسة كبيرة من لاعبين من مصر والسعودية، إذ شهدت منافسات القفز العالي مشاركة 9 لاعبين والحمد لله فقد حققت الترتيب الثاني بعد لاعب مصر الذي توج بالذهب.

الاستعداد لبطولة آسيا
وأضاف: بدأت الاستعدادات للمشاركة في بطولة آسيا المقررة ان تجرى شهر حزيران المقبل، واطمح إلى تعزيز النجاح الخارجي والحصول على الوسام الذهبي ونسخ الرقم السابق، والتدريب يجري بشكل منتظم باشراف المدربين ومتابعة اتحاد ألعاب القوى المركزي، اذ هنالك اصراراً كبيراً على تحقيق افضل النتائج في البطولة الاسيوية المقبلة لتأكيد جدارة عروس الألعاب العراقية في الاستحقاقات الخارجية.

أرقام وتتويج بالأوسمة
ويؤكد اللاعب مؤمن إلى انه يركز في تدريباته على تعزيز جانب اللياقة البدنية والمرونة، لان فعالية القفز العالي تتطلب مرونة كبيرة وحفاظا على الوزن وتدريبات متواصلة من اجل التفوق على الحاجز وعبوره نحو تسجيل افضل الأرقام والتتويج بالألقاب والأوسمة المتقدمة.
وأشاد اللاعب الواعد، بالدعم الكبير الذي توليه إدارة نادي الشرطة الرياضي إلى اللاعبين في رياضة ألعاب القوى، مبينا ان هذا الدعم يسهم في تعزيز افضلية الفريق الأخضر واعتلاءه منصات التتويج على صعيد منافسات الأندية التي يكون فيها منافسه بقوة نادي الجيش الرياضي.

برشم والأولمبياد
وتابع انه يعمل على تطوير قدراته بشكل كبير ويستفيد من مشاهدة البطولات العالمية، سيما البطل القطري معتز برشم، الذي يحرص على متابعته في المنافسات وكيفية عمله الدؤوب في الارتقاء بمؤهلاته الفنية وصولواً إلى تحقيق الإنجازات على صعيد أكبر البطولات وبينها الأولمبياد، ونوه اللاعب مؤمن إلى ان بلوغ أولمبياد باريس 2024 هدف يتطلع إلى تحقيقه بفضل الاعداد الجيد والبرنامج التدريبي والحرص على المشاركة في البطولات الدولية والقارية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة