غدا.. منتخبنا الوطني يلاقي قطر في بطولة كأس العرب

حسن كمال: تتويج الشباب باللقب عامل مهم للناشئة في غربي آسيا

متابعة ـ الصباح الجديد:

يلعب منتخبنا الوطني في الساعة 10 من مساء يوم غد الاثنين مباراته الاخيرة في المجموعة الاولى امام منتخب قطر ضمن بطولة كأس العرب الجارية احداثها في الدوخة، وسبق للوطني ان تعادل في مباراتيه السابقتين امام عمان والبحرين.. ويقف قطر متصدرا وله 6 نقاط ثم منتخبنا بنقطتين، فعمان ثم البحرين ولكل منهما نقطة واحدة.
من جانبه، اكد مدرب منتخبنا الوطني بيتروفيتش خلال المؤتمر الصحفي عقل لقائنا امام البحرين بأننا كنا خائفين خلال ربع الساعة الاولى، حيث لعبنا امام منتخب قوي يقوده منذ عاميين مدربا قديرا، واضاف: برغم ان لديهم مشكلة في اللياقة البدنية وهذا الأمر كلمتموني عنه في اللقاء السابق وهذا ما حدث لنا ايضا، وبين مدرب منتخبنا الوطني : انه سعيد بالأداء ومسرور باداء اللاعب احمد فرحان وكانه يلعب المباراة رقم 100 مع المنتخب، مشيرا الى اننا كنا نطمح بالتسجيل ولم يحصل ذلك.
وختم : ان المنتخب يحتاج الى لاعب او لاعبين في تعزيز صفوفه، وفي اجابته ردا على سؤال احد الصحفيين اجاب قائلا: انا لست هنا لانتقاد لاعبيني، ممتدحا في الوقت ذاته اللاعب علاء عباس الذي لم يوفق في التسجيل وهناك مباراة حاسمة تنتظرنا امام قطر علينا ان نركز على الهجوم واللقاء سيكون حاسما بكل تأكيد.
من جانب اخر، أقيمَ، ظهر أمس السبت، المؤتمرُ الصحفي في فندق ورويك في مدينة الدمام الخاص بالمجموعةِ الأولى لبطولة غربي آسيا للناشئين الثامنة دون سن 15 سنة والتي تستضيفها مدينةُ الدمام في السعودية للفترة من 5 ولغاية 14 من الشهر الحالي، بحضور مدربي المجموعةِ الأولى التي تضم كلاً من السعودية ولبنان إلى جانب منتخبنا.
وقالَ مدرب منتخبنا للناشئين، حسن كمال، في بداية حديثه: نشكرُ الأخوة القائمين على تنظيم البطولة لحسن الاستقبال، وإن الأمور تسير بانسيابية عالية، متمنياً لجميع المنتخبات أن تكون البطولة ذات فائدة فنية، ويستفيد منها الجميع، لا سيما ان منتخبات الفئات السنية الهدف منها إعداد نواة حقيقية للمنتخبات في المستقبل.
وأوضحَ كمال: أنه بدأ مع الفريق منذ عامين، والمنتخب في تطور مستمر، ونأمل أن نقدم في هذه البطولة، وهي الأولى لي مع المنتخب، جيلاً جديداً للكرة العراقية.وعن إعداد الفريق، أشار إلى: أن الاستعدادات هي الأهم والتي ستحدد مَن هو المنتخب المنافس في البطولة، لأن عامل الانسجام والتعلم والتطبيق يكون أفضل مع عامل الوقت والتجارب من خلال المباريات التجريبية. ورداً على أحد الأسئلة بخصوص تتويج شباب العراق بلقب غربي آسيا الأسبوع الماضي، أوضحَ: أن تتويج شباب العراق سيكون دعماً لنا وحافزاً للاعبينا لتحقيق نتائج أفضل، ولن يشكل أي ضغطٍ، بل على العكس سيكون حافزاً للاعبين لتكرار ما حققه إخوانهم في المنتخب الشبابي.
ويستهل منتخبنا للناشئين مبارياته في البطولة في الساعة 5 من مساء يوم غد الاثنين بلقاء نظيره المنتخب اللبناني لحساب المجموعة الاولى في ملعب نادي الخليج، ويواجه السعودية في الساعة السابعة الاربع من مساء يوم الخميس المقبل الموافق 9 كانون اول الجاري في ملعب الأمير فهد بن سلمان في نادي النهضة.
واختارَ مدرب منتخب الناشئين، حسن كمال، قائمةً تضم (23) لاعباً، وهم كلٌ من: باقر بشر ويوسف إبراهيم ومحمد إبراهيم لحراسة المرمى، وأحمد جواد وكاميران أحمد وسجاد راهي ومحمد صادق تراث وحسين فاهم وحسن عامر وأسامة علي ولؤي أحمد وسجاد خميس واوريقد فتوح وأيوب إبراهيم وأمير جواد وسجاد إياد ومصطفى وسام وعلي أكبر طاهر وسجاد رعد حمودي وسجاد حميد وحسن علي حسين وحسن جعفر وحسين كاظم جبار.
يشارُ إلى أن الجهاز الفني لمنتخبِ الناشئين مؤلفٌ من حسن كمال مدرباً وسعد عبد الحميد ومحمد علي كريم مدربين مساعدين، وعلي حسين مشربت مدرباً لحراس المرمى، ومصطفى سلام مدرباً للياقة البدنية وحميد رشيد مديراً إدارياً.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة