الأخبار العاجلة

مؤسسة حيدر علييف الأذربيجانية تتضامن مع النازحين العراقيين

بغداد – حسين الساهي:
عبرت السيدة “مهربان علييف”، النائبة الأولى لرئيس جمهورية أذربيجان، عن تضامنها مع النازحين العراقيين من هجمة داعش الظلامية، بإرسال وفد من مؤسسة حيدر علييف التي تترأسها، لزيارة مخيمات النازحين، والاطلاع على احوالهم في دهوك.
ويضم الوفد الأذري، السادة ابوذر كاظيموف رئيساً، ولاعبي الشطرنج الدوليين أزار مرزييف، وفريد عباسوف. حيث ستكون مباريات شطرنج بداية للتعاون ما بين منظمات المجتمع المدني العراقي، والأذربيجاني.
وقال رئيس الوفد ابوذر كاظيموف: ان هذه الزيارة هي تعبير إنساني متواضع، ارادت به السيدة مهربان علييف النائبة الأولى لرئيس أذربيجان، ورئيسة مؤسسة حيدر علييف الإنسانية، التعبير عن تعاطف شعب أذربيجان مع العراق وابنائه، في مواجهة الهجمة الظلامية الإرهابية، التي يعاني منها الكثير من العراقيين، والعالم اجمع.”
وعبر رئيس الوفد عن ثقته بأن: هذه الزيارة بداية بسيطة لتعاون مقبل واسع بين الشعبين العراقي والأذري، ومنظمات المجتمع المدني في البلدين. وهي مبادرة جاء تحققها نتيجة لقاء بين السيدة علييف، والبارونة إيما نيكلسون رئيسة مؤسسة AMAR الخيرية الدولية، التي وجهت الدعوة لمؤسسة علييف للإطلاع على احوال النازحين العراقيين في المخيمات، والتدريب، والتمكين الذي تعمل عليه مؤسسة AMAR لتأهيل الشباب والنساء في المخيمات، الذي ضمنه تعليم لعبة الشطرنج، وزيادة مهارات اللاعبين، الى جانب الرعاية الصحية، والنفسية، والتوعية الاجتماعية.”
وقد تبارى اللاعبان الدوليان مرزييف، وعباسوف، مع نزلاء مخيمي مامليان، وخانكة (جميع نزلاء خانكه من الأزيديين)، حيث تقاسما التباري مع 19 هاوٍ للشطرنج في مخيم مامليان، وأكثر من 30 لاعباً في خانكة.
كما تبارى مرزييف مع بطلة الشطرنج في العراق الانسة كارين كمال جلال الدين، في بيت الشباب في دهوك. وجرى توزيع جوائز على المتبارين من نزلاء المخيمات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة