انطلاق مهرجان العراق الدولي للفنون على أرض السندباد لاند

بمشاركة عدد كبير من الفنانين العرب

بغداد – زينب الحسني:
تشهد بغداد هذه الأيام مهرجان العراق الدولي للتسوق، والذي بدأ روعته في الثاني من هذا الشهر، بحضور عدد كبير من الفنانين العرب وبمشاركة رسمية دبلوماسيية عربية وعراقية، على أرض السندباد لاند.
وسوف تستمر فعاليات مهرجان العراق الدولي للفنون، التي رعتها وزارة الثقافة والسياحة والآثار، وحضره ممثلاً عن وزير الثقافة والسياحة والآثار، وكيل الوزارة عماد جاسم حتى الثامن من الشهر المقبل، وبتوقيت يومي من الساعة ال 11 صباحاً الى الساعة 11 مساءً.
وتشارك في المهرجان، أكثر من 150 شركة محلية وعربية وأجنبية. والسيرك العالمي وعدة فعاليات فنية.
اُفتتح المهرجان بعرض فني للدار العراقية للأزياء حمل عنوان (ميزوبوتاميا)، من إخراج الفنان محمود رجب، وتأليف الفنان علي حسن، ضم مجموعة من نتاجات الدار التي تعكس حضارات البلاد على تعاقبها، مع محاكاة للأزياء الفلكلورية التي تمثل أطياف الشعب العراقي من شماله إلى جنوبه، بمصاحبة الموسيقى العراقية التراثية.
ونقل وكيل الوزارة عماد جاسم خلال كلمة له تحايا وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور حسن ناظم للحضور، تثميناً وتقديراً لما تقدمه مدينة السندباد لاند من أمسيات وفعاليات ونشاطات فنية.
كما رحب جاسم بالفنانين الحاضرين بقوله: الذين نوروا ليالينا عبر أعمالهم الدرامية وطرزوا ذاكرتنا بالجمال ونحن نريد أن نطرز أيامهم بهذا الشغف بهم وبحبهم، نحيي الفنانين البارزين الذين قدموا الى هذا الحفل، مؤكداً على استعادة بغداد لجمالها وواقعها المتمدن والحضاري، وإحيائها لأماسيها الفنية والثقافية.
وقالت الفنانة داليا البحيري في كلمة نيابة عن الفنانين العرب الذين قدموا الى البلاد للمشاركة في الفعاليات: “قدمنا من أرض الاهرامات حاملين معنا الفن والموسيقى والمحبة لنستوطن في بلاد الكرم والعلم والسلام، اليوم تجتمع حضارتان كبيرتان بتاريخهما ليشهد العالم أجمع على خلودهما وإلى الابد.”
فيما استقبلت شذى حسون الفنانة فيفي عبده ورافق الفنانة كلًا من الإعلامية بوسي شلبي، والفنانة هالة صدقي، والفنانة نهال عنبر.
القت شذى حسون كلمة لها في المهرجان معبرة عن سعادتها بالمشاركة كما كان للمخرج العراقي علاء الانصاري كلمة في حفل كلوبل الفني ضمن فعاليات مهرجان العراق الدولي للتسوق. وكذلك الفنان القدير عزيز خيون ، والاعلامية القديرة بوسي شلبي والفنانة فيفي عبدو. والفنان الاردني القدير منذر رياحنه والفنانة داليا البحيري والفنان مصطفى قمر والفنانة التونسية فريال يوسف والفنان حمادة هلال وماجد المصري.
واختتم الحفل بتقديم جائزة الإبداع إلى عدد من الفنانين المبدعين من العراق ومصر وتونس والاردن.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة