درجال يشدد على استئناف العمل بملعب التاجيات الأولمبي

يوجه بحل مشكلات مشروع “عمو بابا”

إعلام الوزارة:

تفقد وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، أول أمس مشروع ملعب التاجيات الاولمبي، وإطلع على تفاصيل العقد والمساحة الإجمالية وابرز المرافق الحيوية التي يتضمنها من خلال معاون مدير عام الدائرة الهندسية ومهندسي الوزارة، الذين أجابوا على تساؤلات السيد الوزير وإستمع لوجهات نظرهم، فضلاً عن الإستماع لممثل الشركة المنفذة للمشروع (بلند بايه الإيرانية).

وعقب الإستماع لكل الآراء أكد السيد الوزير على ضرورة البحث عن آلية جديدة لإعادة العمل في المشروع ومناقشة الحلول المقترحة وفق خطة مبرمجة، وشدد على أهمية تقديم خطة جديدة من الشركة المنفذة محددة بأوقات زمنية محددة لإتخاذ قرار بشأنها، وتحديد المساحات الممكن استثمارها، فضلا عن التجاوزات لبدء مرحلة جديدة، وتحديد لقاء مباشر مع مسٔؤولي الشركة المنفذة عقب أزمة جائحة كورونا وفتح الحدود والمطارات.

وقال السيد الوزير: إن أغلب مشاريع الوزارة تعاني من مشكلات سنحاول معالجتها لا سيما في الملاعب الرئيسة على الرغم من الوضع الإقتصادي الصعب الذي يمر فيه البلد، وأكرر مرة أخرى يجب أن يكون الإستثمار خارج أي مرفق رياضي وشبابي، لذا تم التوجيه بتشكيل لجنة مشتركة تضم دوائر ( الهندسية، الإستثمار، القانونية، الأقاليم والمحافظات) لإحصاء الأراضي التي يمكن إستغلالها كمرافق يتم تسخيرها لخدمة الشباب والرياضة، والأراضي التي لا نحتاجها ممكن طرحها للإستثمار من أجل الوصول لمرحلة التمويل الذاتي.

وأضاف مخاطباً الدائرة الهندسية: جميع المنتديات الشبابية التي أحيلت للإستثمار ولم تصل لمرحلة الإجازة الإستثمارية ولا تحمل الوزارة أعباءً مالية يتم إلغاؤها لا سيما في ظل الدعم والإسناد الكبير من قبل لجنة الشباب والرياضة البرلمانية، وأطالبكم بتقرير متكامل عن 105 مشروع تم إيقافها وفق قرار 347، مع مقترحات تتضمن كيفية إعادتها، وختم بالقول: ارجو أن نصل إلى حل يلبي طموح الجميع ، لأهمية وجود ملعب بهذه المرافق الحيوية في هذا المكان من العاصمة بغداد في المرحلة المقبلة.

ورافق السيد الوزير في هذه الجولة عدد من مديري دوائر الوزارة، فضلاً عن رئيس الهيئة التطبيعية لإتحاد الكرة.

يًذكر أن مشروع ملعب التاجيات الأولمبي( ملعب بغداد) عبارة عن مدينة رياضية كبرى تضم ملعباً رئيساً بسعة 60 الف متفرج، وثلاثة ملاعب ثانوية،وفندق، وقاعات مغلقة، ومرافق حيوية اخرى.

وفي سياق متصل، طالب وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، بـ حل جميع المشكلات التي تواجه إكمال مشروع ملعب الرصافة (عمو بابا) الذي يتسع لـ 30 ألف متفرج، في العاصمة بغداد، مؤكداً أهمية المشروع ضمن مشاريع الوزارة، جاء ذلك خلال زيارته للمشروع، يرافقه عدد من مديري دوائر الوزارة، ورئيس الهيئة التطبيعية لإتحاد كرة القدم.

وإطلع السيد الوزير على أسباب توقف العمل، فضلاً عن التفاصيل الأخرى المتعلقة بالعقد مع الشركة المنفذة للمشروع ونسبة الإنجاز الفنية والمالية التي وصل إليها، من خلال المعلومات التي قدمها معاون مدير عام الدائرة الهندسية وممثل الشركة المنفذة، فضلاً عن المهندس المقيم.

ووجه درجال بتذليل جميع الصعوبات وصولاً للإنجاز ، مؤكداً على ضرورة إعادة تفعيل الخطة المالية مع الشركة المنفذة لإنجاز المشروع على وفق خيارات محددة، وجلب الأوليات الخاصة بنقل المواد الأولية كافة دون تأخير، وقال: يجب أن نبذل جهداً مضاعفاً وتتظافر جهودنا جميعاً كي نصل الى نسب انجاز متقدمة.

جدير بالذكر أن المشروع يتم تنفيذه من قبل شركة تيري أرينا الأسبانية، ويضم ملعباً أولمبياً مخصصاً لكرة القدم فقط بدون مضمار، وملعباً مع مضمار لألعاب القوى سعة الفي متفرج، وملعب تدريب سعة 500 متفرج، وفندقاً سعة 50 غرفة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة