نائب يحمل الحكومة مسؤولية تأخر صرف رواتب موظفي الدولة

بغداد – الصباح الجديد:
حمّل النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، السبت، حكومة تصريف الأعمال مسؤولية تأخر صرف رواتب موظفي الدولة، مؤكدا على ضرورة صرفها باسرع وقت لتماس تلك الرواتب مع بحياة ومعيشة المواطنين.
وقال البعيجي في بيان اطلعت الصباح الجديد على نسخة منه، إن “تأخر اقرار الموازنة العامة للبلد سيضر كثيرا باقتصادنا وسيوقف الاعمال بالمشاريع وسينعكس سلبا على الواقع العام في البلد ناهيك عن تعطل مصالح ابناء الشعب العراقي التي لها ارتباط مباشر باقرار الموازنة العامة للبلد لذلك نأمل باختيار رئيس وزراء وتشكيل حكومة جديدة لانهاء هذه الازمة التي يمر بها البلد”.
وأضاف البعيجي أن “اغلب ابناء الشعب العراقي هم موظفون بالدولة وينتظرون نهاية الشهر لاستلام مرتباتهم وهاهو الشهر انتهى ولم يتم صرف رواتبهم تحت ذريعة عدم اقرار الموازنة وهذا الأمر غير صحيح”، مشيرا الى انه “لايوجد سبب لتأخير صرف رواتب الموظفين حتى وان لم يتم اقرار الموازنة على اعتبار ان الصرف يتم على قانون ١٢/١ للعام السابق لذلك يجب صرف الرواتب باسرع وقت”.
وتابع، أن “بالتالي على حكومة تصريف الاعمال الايعاز الى وزارة المالية بدفع رواتب موظفي الدولة جميعا والذين اغلبهم لم يستلمو الى الان وعدم المماطلة بدفعها وتاخيرها لانها شريان حياة الموظفين ولايمكن السماح بتاخير صرفها لانه امر مرفوض نهائيا”

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة